المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

ضابط مفصول متهم بقتل والدته حرقًا.. قرار عاجل من النيابة

أهل مصر
 صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة، بحجز ضابط مفصول، 24 ساعة لحين ورود تحريات المباحث، بعد الاشتباه في اتهامه بقتل والدته العجوز حرقًا داخل منزلهما في الهرم.

كان اللواء محمود السبيلي مدير مباحث الجيزة، تلقى إخطارًا من المقدم الصغير رئيس مباحث قسم شرطة الهرم، يُفيد بورود بلاغا من إدارة شرطة النجدة مساء يوم الخميس، بوفاة سيدة مصابة بحروق من الدرجة الأولى داخل شقتها، بمنطقة المطبعة بنطاق القسم.

دقائق معدودة وانتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ، وبالفحص والمعاينة عُثر على جثة سيدة تدعى "زيديا" في العقد السابع من عمرها بها آثار حروق متفرقة بالجسم.

وبسؤال نجلها "ضابط شرطة متقاعد" قرر أنها حال إعدادها الطعام منذ 3 أيام، انسكب الزيت المغلي على جسدها، وامتدت النيران إلى ملابسها، مؤكدًا أنه فور رؤيته والدته، أسرع لنجدتها بسكب الماء عليها لافتا إلى أنه أحضر مجموعة أدوية "كريمات لعلاج الحروق" لعلاجها، ومساء أمس الخميس تدهورت حالتها الصحية، وطلب الإسعاف لإنقاذها لكنه أبلغ بوفاتها متأثرة بإصابتها.

شكلت أجهزة الأمن بالجيزة فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة، والاستماع إلى أقوال جيران المجني عليها، الذين اتهموا نجلها بإشعال النيران في السيدة، بسبب وقوع مشاجرة بينهما في وقت مزمن وقيامه بالتعدي عليها بالضرب والإهانة

تحريات أجهزة الأمن بالجيزة توصلت إلى أن رواية الجيران غير دقيقة، لعدم وجود دليل قاطع على ذلك، كما نفت التحريات إصابة الابن باضطربات نفسية "متزن نفسيا"، وأنها تقيم بالشقة محل الواقعة رفقة نجلها "ضابط شرطة متقاعد"، بعد زواج ابنيها الآخرين "ولد وبنت".

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة بإخطار اللواء طارق مرزوق مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة وبالعرض على النيابة العامة أمرت بعرض جثة المجني عليها على الطب الشرعي للتشريح وطلبت تقرير الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة، وصرحت بدفنها عقب الانتهاء وقررت حجز نجلها لحين ورود التحقيقات والوقوف على ظروف الواقعة وملابساتها.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
قرار جمهوري بإعلان حالة الطوارئ فى البلاد لمدة ثلاثة أشهر