اعلان
اعلان

مرتضى منصور: لا يوجد نص يعاقب رؤساء الأندية بلائحة الأولمبية

مرتضى منصور
مرتضى منصور

قال مرتضي منصور، رئيس نادي الزمالك، إن لائحة اللجنة الأولمبية لا يوجد بها نص بمعاقبة رؤساء الأندية نهائيًا.

أضاف أثناء مرافعته في جلسة طعنه على قرار اللجنة الأولمبية بعزله من رئاسة النادي، أن ما يحدث من قرارات بعزله من رئاسة الزمالك مخالف تمامًا للواقع، كمان أنه يا يمكن توقيع العقوبة لأنه يمتلك حصانة مجلس النواب.

ونشبت مشادة كلامية بين مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ومحامي اللجنة الأولمبية، بعد اتهامه للأخير بالتزوير، في جلسة طعن 'منصور' على قرار اللجنة الأولمبية بعزلة من رئاسة النادي، ما دفع رئيس المحكمة لرفع الجلسة وتأجيلها لحين تهدئة الموقف.

ووصل إلى مقر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، لحضور جلسة نظر الدعوى المقامة منه، والتي يطالب فيها بوقف القرار الصادر من اللجنة الأولمبية المصرية، بإلزام إدارة نادي الزمالك بالدعوة لجمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد للنادي، بدلاً من مرتضى منصور، الذي تم ايقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 2015 لسنة 75 قضائية، وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة وهشام حطب رئيس اللجنة الاولمبية المصرية.

واستندت الدعوى إلى الحكم الصادر في أبريل 2019 في الدعويين رقم ١٧١٦ و٤٣٢٣، ببطلان وإلغاء جميع قرارات اللجنة الأوليمبية المصرية، بشأن إيقاف رئيس مجلس إدارة 'منصور' لمدة عامين.

وأكدت الدعوى أن المحكمة سبق لها التأكيد على أن اللجنة الأوليمبية لا ولاية لها في إصدار قرارات تتضمن توقيع عقوبات على رؤساء الأندية الرياضية، وبناء عليه ألأبطلت المحكمة قرارات اللجنة الصادرة بشأن عدم ظهور رئيس الزمالك لمدة عامين ومنعه من حضور المباريات والتوقيع على المكاتبات وكذلك نقل مباريات الفرق في الألعاب المختلفة خارج ملاعب النادي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً