اعلان

انتخابات مجلس النواب.. هل يمكن التصويت ببطاقة رقم قومى غير سارية؟

انتخابات مجلس النواب
انتخابات مجلس النواب

انطلقت فى الساعة التاسعة صباح اليوم عملية التصويت المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، حيث بدأ الناخبون بالداخل فى التوافد على اللجان الفرعية التى يستمر الاقتراع فيها حتى الساعة التاسعة مساء وعلى مدار اليوم وغدا الأحد.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، عن انتظام عمليات التصويت داخل اللجان الفرعية، وخصصت خطا ساخنا برقم 19826، وذلك لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية.

'أهل مصر' ترد على تساؤلات عدد من المواطنين عن إمكانية التصويت في الداخل للأشخاص الذين لا يحملون بطاقة رقم قومي أو بطاقة غير سارية، بحسب قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات المنشورة في الجريدة الرسمية.

حيث تسمح الهيئة للمواطن الذي يحمل بطاقة غير سارية بالتصويت في الانتخابات شرط أن تكون معه.

وترفض الهيئة، إدلاء أي ناخب لا يملك بطاقة رقم قومي لصوته في الانتخابات، وكذلك لا يجوز أن يدلي أي ناخب بصوته بصورة من بطاقة الرقم القومي، أو الاكتفاء بإملائه شفاهة لمسؤول اللجنة برقمه القومي فقط.

وتجرى عملية الانتخابات في المرحلة الأولى في دوائر 14 محافظة، هي: الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، ومطروح

والإعادة لهذه المرحلة تكون أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومي 23 و24 نوفمبر في الداخل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟