اعلان

يضم غرفة إدارة أزمات ومنظومة كاميرات مراقبة.. تعرف على "المقر الجديد" لمديرية أمن الجيزة (صور)

المقر الجديد لمديرية أمن الجيزة
المقر الجديد لمديرية أمن الجيزة

بعد افتتاح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المقر الجديد لمديرية أمن الجيزة، المُقام عند تقاطع طريق مصر - إسكندرية الصحراوي مع محور 26 يوليو، رصدت 'أهل مصر' أبرز التجهيزات التى يتمتع بها المقر الجديد.

تم بناء هذا المقر على أحدث النماذج المعمارية، ويضم عددا من المباني الملحقة، والتي من أهمها غرفة إدارة أزمات حديثة مجهزة بأحدث التقنيات المتمثلة في منظومة كاميرات حديثة لتغطية جميع الشوارع والميادين الرئيسية بنطاق قطاع أمن الجيزة، ومبنى الإدارة العامة لشرطة النجدة، والذي يضم أحدث غرفة عمليات مزودة بأحدث الأنظمة السلكية واللاسلكية، إلى جانب مقر الديوان العام للمديرية، ومبنى الإدارة العامة للمباحث الجنائية، بالإضافة إلى عدد من المباني الخدمية.

المقر الجديد لمديرية أمن الجيزةالمقر الجديد لمديرية أمن الجيزة

كما تم الاستعانة بأحدث التقنيات لإدارة العمل الأمني من داخل هذا المقر، عبر منظومة متكاملة مُزودة بأحدث الأجهزة المتطورة، والتي تسهم في تقديم كافة الخدمات الأمنية للمواطنين بسهولة ويُسر، كما تم التنويه إلى أنه رُوعي عند إنشاء المقر تخصيص أماكن لتقديم تلك الخدمات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، في إطار الحرص عليهم، وتسهيل عملية إنهاء الإجراءات لهم.

المقر الجديد لمديرية أمن الجيزةالمقر الجديد لمديرية أمن الجيزة

ونقل مديرية أمن الجيزة يأتي ضمن خطط وزارة الداخلية الحديثة للنهوض بالأمن وتأمين المنشآت الحيوية وإزالة الحواجز الموجودة في محيط المنشآت الشرطية والشوارع والتي تتسبب في إعاقة المرور.

المقر الجديد لمديرية أمن الجيزةالمقر الجديد لمديرية أمن الجيزة

وقامت أجهزة الأمن بنقل جميع الإدارات بالمبنى القديم بشارع عبدالسلام عارف بوسط الجيزة إلى المقر الجديد بأكتوبر والذي تم التخطيط له وإنشاؤه على مساحات شاسعة ليشمل جميع قطاعات وإدارات المديرية وتم تصميمه على أحدث طراز معماري.

المقر الجديد لمديرية أمن الجيزةالمقر الجديد لمديرية أمن الجيزة

يأتي ذلك، في إطار الاستراتيجية المعاصرة لوزارة الداخلية، التي ترتكز في أحد محاورها الجوهرية على تنمية وتطوير مقومات الأداء الأمني المتميز، والنهوض بمنظومة العمل الشُرطي وتعزيز فعالياتها، وذلك من خلال استكمال الإمكانات المادية والتقنية الحديثة، والاستعانة بالوسائل التكنولوجية، مع توفير بيئة وظيفية مناسبة؛ سعياً لتحقيق أعلى معدلات الأداء الأمني بجودة وإتقان.

WhatsApp
Telegram