اعلان

بلاغ يتهم أستاذ بجامعة الإسكندرية بازدراء الدين الإسلامي والسخرية من الرسول

الدكتور محمد المهدلي
الدكتور محمد المهدلي
كتب : أهل مصر

تقدم طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ للمستشار المحامي العام الاول لنيابات استئناف الإسكندرية، قيد تحت رقم 5770 لسنة 2020 بلاغات محام عام أول، اتهم فيه محمد المهدلي الدكتور بهيئة تدريس جامعة الاسكندرية بمعهد الخدمة الاجتماعية، بازدراء الدين الإسلامي.

وأضاف محمود، أن المقدم ضده البلاغ وخلال مناقشته لإحدى المواضيع الدينية وصف آية من آيات القرآن الكريم بلفظ خارج وهو ما يعد معه مرتكبا لجريمة ازدراء الدين الإسلامي، وذلك لاهانته القرآن وإصراره على ترديد تلك الإهانة.

واتهم محمود في البلاغ ذاته الاستاذ الجامعي بالسخرية من الرسول -عليه الصلاة والسلام- وترديد عبارات السخرية والاستهزاء منه على مدار الفيديو وهو ما يعد معه متهما بجريمة ازدراء الدين الإسلامي والسخرية من الرسول بموجب المادة 98 فقرة ( و ) من قانون العقوبات المصري والتي تعاقب بالسجن لمدة خمس سنوات ضد كل من يزدري الدين الإسلامي ويسخر من الرسول الكريم.

وطالب محمود في ختام بلاغه، بفتح تحقيقات عاجلة وفورية في وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر ضبط وإحضار للمقدم ضده البلاغ محمد المهدلي، ووضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر، وطلب تحريات الأجهزة الأمنية حول ظروف وملابسات الواقعة، وإحالته إلى محاكمة جنائية عاجلة.

وارفق محمود في بلاغه اسطوانة مدمجة تتضمنت الاتهامات الموجهه تجاه المقدم ضده البلاغ كأدلة اتهام وإدانة ضد الاستاذ الجامعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور جميع الأطراف