اعلان

دماء على "جسر السويس".. "طريق الموت" حصد أرواح 10 أشخاص في 3 أشهر.. الأهالي: "بنتشاهد واحنا بنعدي الشارع"

ارشيفية
ارشيفية

أطلقوا عليه 'طريق الموت'، نتيجة نزيف الدماء وسقوط ضحايا كثيرين عليه، فبعد توسعة شارع جسر السويس وأعمال الصيانة التي جرت عليه منذ نحو ثلاثة أشهر، حصد الطريق السريع أكثر من 10 ضحايا ونحو 20 مصابا إصابات خطرة للغاية، كان آخرها حادث دهس تعرضت له فتاة لم تتخط الـ20 عاما، صدمتها سيارة ملاكي، قبل أيام قليلة، بمنطقة الألف مسكن بشارع جسر السويس، لفظت أنفاسها الأخيرة في الحال.

حادث مصرع فتاة ودهس مواطنين بشارع جسر السويس، أصبح متكررا، لدرجة دفعت أهالي منطقة عين شمس إلى تدشين هاشتاج على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، طالبوا فيها بضرورة عمل كوبري للمشاة بشارع جسر السويس، خاصة بعد إجراء عمليات التوسعة والإصلاح فيه ووقوع عشرات حوادث التصادم بالشارع، مؤكدين أنه أصبح طريقا للموت.

'أهل مصر' تدق ناقوس الخطر وتحذر من خطورة شارع جسر السويس، بعد إجراء عمليات توسعته بشكل أصبح مخيفا للمارة، ليتحول إلى طريق جديد للموت.

ذكر الأهالي أن حوادث دهس المواطنين بشارع جسر السويس، باتت متكررة بشكل مخيف للغاية، وطالبوا اللواء ماهر هاشم، رئيس حى عين شمس، بسرعة التحرك لإنشاء كوبري مشاة أو إشارة مرور أو مطبات صناعية لتفادي وقوع إصابات أخرى بذلك الطريق.

من جانبهم دشن أهالي منطقة عين شمس والجراج، القاطنين بشارع جسر السويس تحديدا، هاشتاجات 'طريق الموت.. شارع جسر السويس بالألف مسكن.. شارع جسر السويس بالعرب والجراج'، مطالبين بضرورة التصدي لذلك الخطر الذي يهدد حياتهم.

أبو أحمد الحويطي كتب على الجروبات المخصصة لتفعيل هاشتاج (شارع جسر السويس طريق الموت)، قائلا: 'الآن في مصر وفي مصر وحدها ضحايا حوادث الطرق أكثر من الذين راحوا ضحايا في حروب عديدة، فمصر من أوائل دول العالم في عدد ضحايا حوادث الطرق، وهذا نتيجة استهتار وإهمال من المسؤلين الذين لا يحكمون زمام الأمور على الطرق وعلى سبيل المثال طريق جسر السويس، أصبحنا نطلق على جسر السويس طريق الموت'.

وتابع موضحا 'وأقسم لكم بالله العظيم بأننا نتشاهد يوميا على أرواحنا عند عبورنا لهذا الشارع يوميا صباحا ومساء، ولقد فقدنا زميلا عزيزا علينا في شهر أغسطس الماضي نتيجة حادث تصادم على جسر السويس، وتساءل 'إلى متى أيها المسئولون عن المرور والطرق؟، إلى متى يستمر نزيف الدماء؟'.

واختتم قائلا: 'أكتر من 10 ضحايا في أسابيع قليلة جدا، ربنا يسترها علينا يا رب'.

فيما كتب أحد المواطنين على أحد الجروبات المطالبة بحل تلك الأزمة، على 'فيس بوك': فعلا.. الطريق صعب جدا جدا والواحد بيتشاهد وهو بيعدى أقسم بالله'.

وكتبت 'شيماء علي' على 'فيس بوك' بذات الجروب قائلة: 'كل يوم في ناس بتموت في جسر السويس، وبيبقى فى طلبة بتعدى كل يوم الشارع، ربنا يسترها ويحفظ أولادنا جميعا ويصبر أهل اللى مات يارب'.

ونوهت 'ميادة قاسم' على جروب 'سكان ألف مسكن شارع ماهر بدوي': 'هاشتاج كتير شارع جسر السويس طريق الموت نطالب بإشارة احنا خلاص بقينا بنتشاهد علشان نعدى'، وطالبت بضرورة تفعيل هاشتاج '# طريق الموت شارع جسر السويس سابقا'.

فيما ذكرت رضوى خالد، إحدى قاطنات شارع جسر السويس قائلة 'حسبي الله ونعم الوكيل، كل يوم نسمع عن حادثة بشارع جسر السويس، من أسبوع تقريبا أنا كمان عملت حادثة في ألف مسكن بسبب عربية ماشية بسرعة كانت هتموتني لولا ستر ربنا'.

وكتب حساب آخر يعلق على تلك الكارثة يقول 'المطلوب عمل أنفاق مشاة بطول ناصيتي شارع جسر السويس كتلك الموجودة بطول شارع كورنيش الساحل بالإسكندرية لتحاشي وقوع حوادث سير و فقد في الأرواح'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً