اعلان

جمارك القاهرة تُحبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : اهل مصر

نجح رجال الجمارك الإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، في إحباط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاتة وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط مصر للطيران القادمة من فرانكفورت اُشتبه في راكب مصري أثناء خروجه من لجنة الخط الأخضر ومعه " 3 شنط وهاندباج"، حيث لاحظ من خلال مطالعة جواز سفره كثرة تردداته خلال فترات زمنية متتالية وقصيرة، وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه بضائع مخالفة أو تستحق سداد ضرائب أو رسوم جمركية أجاب بالنفي.

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة الإكسراي فتلاحظ لهما وجود عبوات تكرارية داخل حقائبه يشتبه أن تكون أدوية، وبالعرض على مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة لتفتيش حقائب الراكبة فتبين وجود " 100 حقنة synvisc- one خاصة بعلاج الخشونة والتهاب المفاصل مخبأة وملفوفة بإحكام في قطع ملابس متنوعة داخل حقائبه".

وقرر الدكتور ماجد موسى، مدير عام جمارك مبنى الركاب بمطار القاهرة، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 51 لسنة 2020 وتحريز المضبوطات وإخطار الأستاذ إبراهيم عبداللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط