اعلان

ريهام سعيد مُهددة بالملاحقة دوليًا بسبب فقرة "الثعلب" (خاص)

ريهام سعيد وفضائية النهار
ريهام سعيد وفضائية النهار

أثارت الإعلامية ريهام سعيد، الجدل مجددًا بعد مرور أكثر من عام من إيقافها لمدة عام، على خلفية تصريحاتها التي أساءت فيها لأصحاب الوزن الزائد، بقرر من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مطلع أغسطس من العام الماضي.

وأطلت "سعيد"، مساء أمس الأربعاء، عبر برنامجها "صبايا الخير"، المذاع على فضائية "النهار"، وهى في رحلة برية لاصطياد الذئاب والثعالب، توضح خلالها طريق اصطياد الذئاب والثعالب وربطها بطريقة محددة منعا للهرب ما أثار موجة من الانتقادات والغضب في أوساط رواد منصات التواصل الاجتماعي عقب عرض الحلقة.

ومن جانبه، قال المحامي أحمد مهران، إن الإعلامية ريهام سعيد عرضت نفسها للمسائلة القانونية بشكل شخص، لكن لا يعني وقف برنامجها كما يُطالب البعض.

وأضاف "مهران"، في تصريحات لـ"أهل مصر"، أن صيد الحيوان البرية، يحتاج إلى تصريح وموافقة أمنية؛ لأنه محظور صيدها، خصوصًا المهددة بالانقراض وهناك قوانين دولية، كافية لحماية الحيوانات، ومن الممكن أن يتم مقاضاة ريهام سعيد دوليًا، لأنها أضرت بمخلوق، وأرادت إهانته.

وأوضح أن قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته بالقانون رقم 9 لسنة 2009 والقانون رقم 105 لسنة 2015، ولائحته التنفيذية بكل تعديلاتها، والذي يحظر في مادته رقم (28) صيد أو قتل أو إمساك الطيور والحيوانات البرية التي تحدد أنواعها اللائحة التنفيذية للقانون، لافتًا إلى أن المادة نفسها تحظر حيازة هذه الطيور والحيوانات أو نقلها أو التجول بها أو بيعها أو عرضها للبيع حية أو ميتة، كما أنه طبقًا للمادة رقم 84 من القانون نفسه، يًعاقب من يخالف ذلك بالحبس والغرامة التي لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)