اعلان

سامح عاشور يتولى الدفاع عن صاحب "التوحيد والنور" ويؤكد لـ"أهل مصر": لا علاقة له بالإخوان

التوحيد والنور
التوحيد والنور

قال سامح عاشور، نقيب المحامين السابق، إنه سيتولى الدفاع عن رجل الأعمال سيد السويركي، صاحب مجموعة محلات التوحيد والنور، المقبوض عليه مؤخرا.

أضاف "عاشور" في تصريح خاص لـ "أهل مصر" أنه تم إبلاغه، اليوم السبت، من أبناء رجل الأعمال "السويركي" بخبر القبض على والدهم وإصدار أمرا بحبسه على ذمة التحقيقات، طالبين منه تولي مسئولية الدفاع عنه خلال الأيام المقبلة.

وأشار نقيب المحامين السابق، إلى أنه سيتابع ملف القضية بعناية ويطلع عليه، داخل نيابة أمن الدولة، لتحديد الموقف القانوني للمتهم، وتحديد مركزه القانوني على وجه الدقة.

ونوه بأن صاحب محلات التوحيد والنور، سيد السويركي، لا علاقة له بجماعة الإخوان المسلمين، من قريب أو بعيد، مستبعدا أن تكون اتهاماته لها علاقة بالقضية المتهم فيها رجل الأعمال صفوان ثابت.

أمرت جهات التحقيق المختصة، اليوم السبت، بحبس رجل الأعمال، سيد السويركي، صاحب سلسلة محلات التوحيد والنور، 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معه، بشأن اتهامه في قضايا تتعلق بالإنضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانهون والدستور.

وتستكمل النيابة تحقيقاتها مع "السويركي"، لسؤاله عن المخالفات المتهم بارتكابها، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية المختصة حول نشاط المتهم وطبيعة تعاملاته المالية.

في عام 2002 عاقبت المحكمة، رجل الأعمال سيد السويركي، بالسجن 7 سنوات لإدانته بالجمع بين 5 زوجات في وقت واحد وتزويره في وثائق الطلاق والزواج بمساعدة مأذونين شرعيين، ثم جرى تخفيف الحكم إلى 3 سنوات بعدما استأنف عليه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً