اعلان

رجال الأمن يساعدون كبار السن في التصويت بالانتخابات بالقاهرة (صور)

الشرطة تساعد كبار السن فى التصويت بلجان جولة الإعادة للإنتخابات البرلمانية
الشرطة تساعد كبار السن فى التصويت بلجان جولة الإعادة للإنتخابات البرلمانية

ساعد رجال الأمن بالقاهرة، الناخبين كبار السن فى الوصول للجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة من الانتخابات البرلمانية.

وتتواجد فرق طبية باللجان تحسبًا لأى طارىء وللتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، ووزعت أجهزة الأمن بالقاهرة سيارات لتوزيع الأدوات الطبية امام لجان جولة الإعادة من الانتخابات البرلمانية.

وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة وضعت خطة أمنية محكمة لتأمين العاصمة، واعتمدت الخطة الموضوعة على إنشاء غرفة عمليات متابعة الانتخابات مجهزة بأحدث التقنيات وشاشات المراقبة لمتابعة ورصد أحداث العملية الإنتخابية بكافة المقرات ومحيطها ومرتبطة بغرف العمليات الرئيسية بالوزارة ومختلف الجهات الأمنية ومحافظة القاهرة ، مع التأكيد على الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات اثناء دخول المواطنين اللجان للإدلاء بأصواتهم.

واشتملت الخطة على نشر دوريات أمنية وأطواف بحثية بكافة مناطق العاصمة، بالإضافة لذلك سيتم تحديد أماكن حاكمة لتمركزات من تشكيلات أمنية من قوات الأمن المركزى والإدارة العامة لقوات أمن القاهرة وعناصر التدخل السريع بكلا من دوائر أقسام المحافظة للاستعانة بها عند الحاجة إليها، وتكثيف التواجد الأمني الفعال في محيط اللجان الإنتخابية ونشر الأقوال الأمنية عالية التسليح في المحاور و الميادين وبمشاركة قوات من الأمن المركزي و العمليات الخاصة مع الربط اللاسلكي مع غرفة العمليات الرئيسية لتحقيق سرعة الإنتقال تحسباً لحدوث أية أحداث طارئة قد تستدعي التدخل، كما أكد على ضرورة توفير الأماكن المناسبة لكبار السن وتوفير الراحة لهم لحين انتهائهم من الإدلاء بأصواتهم بجولة إعادة الانتخابات.

كما اشتملت الخطة على قيام رجال المفرقعات بعمل مسح شامل لجميع مقار اللجان ومحيطها بصفة دورية حتى انتهاء عمليات التصويت وتسليمها لعناصر التأمين المكلفة بحمايتها عقب تعقيمها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)