اعلان

النيابة تُجدد حبس عصابة الأعضاء البشرية في الجيزة

حبس- صورة أرشيفية
حبس- صورة أرشيفية
كتب : اهل مصر

أمر قاضى المعارضات بمحكمة الجيزة، اليوم الأربعاء، بتجديد حبس 4 أشخاص لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في الاتجار بالأعضاء البشرية، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، التى تجريها النيابة.

نجحت مباحث الأحداث بالداخلية في ضبط عصابة تتاجر بالأعضاء البشرية بالدقي والجيزة، وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما مكافحة الظواهر الإجرامية المتعلقة باستغلال وإفساد الأحداث والاتجار بالبشر.

وكان قد وردت معلومات تفيد، قيام 4 أشخاص "عاطلين وسيدتين "لهم معلومات جنائية" بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى مجال الاتجار بالأعضاء البشرية، متخذين من دائرة قسمي شرطة الدقى والجيزة، مكاناً لمزاولة نشاطهم الإجرامى وقيامهم بالوساطة في بيع الأعضاء البشرية "كُلى" من خلال استقطاب المجني عليهم مقابل حصولهم على مبالغ مالية، ودفعهم مبلغ مالي للضحية، عقب اتخاذهم إجراءات صورية تفيد تبرعهم بها.

تمكن رجال المباحث من تحديد "8 حالات من المجنى عليهم" واستدعائهم حضر "شخصين لأحدهما معلومات جنائية"، وأقرأ بقيام أفراد التشكيل سالفي الذكر بالوساطة فى بيع "كُلاهم" مقابل حصولهم على مبالغ مالية بعد إجرائهم الفحوصات الطبية وتوثيق الأوراق التي تفيد تبرعهما.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم ضبط "3" من المتهمين، وبمناقشتهم أقروا بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهم تخصص فى استقطاب المجنى عليهم وحثهم على بيع أعضائهم البشرية (كُلى) مقابل مبالغ مالية، عقب اتخاذهم إجراءات صورية تفيد تبرعهم بها، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي