اعلان

بعد انقشاع الشبورة.. إعاة فتح طريق السويس الصحراوي

الشبورة المائية- أرشيفية
الشبورة المائية- أرشيفية

أعادت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مساعد وزير الداخلية، صباح اليوم الجمعة، فتح طريق السويس الصحراوي عقب انقشاع الشبورة المائية.

كانت المتابعات الميدانية رصدت وجود شبورة مائية على الطرق الرئيسية، تعيق مستوى الرؤية، وعلى الفور تم غلق طريق السويس من الكيلو 61 وحتي الكيلو 109 في الاتجاهين لوجود شبورة كثيفة تعيق الرؤية، وأهابت الادارة العامة للمرور، بقائدي السيارات الالتزام بتعمليات رجال المرور حفاظا علي سلامتهم.

كان الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، وجه عدة نصائح لـ قائدي السيارات خلال فترة الشبورة الضبابية.

وخلال مداخلة هاتفية لفضائية 'إكسترانيوز'، أكد شاهين أن أهم هذه النصائح هي الخروج بعد التاسعة صباحًا، وفي حال ضرورة الخروج أثناء تكون الشبورة المائية فيجب القيادة بهدوء واتباع تعليمات الإدارة العامة للمرور بخصوص السرعات.

ونصح قائدي السيارات بالاطمئنان على كشافات الشبورة بالسيارة تعمل بشكل جيد، مع استخدام الكباري العلوية وأماكن عبور المشاة، تجنبًا للحوادث على الطرق السريعة.

وحذر شاهين، من يرغبون في الخروج والسفر خلال نهاية الأسبوع واحتفالات رأس العام، من الشبورة المائية الكثيفة التي تصل لحد الضباب أحيانًا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا