اعلان

إخلاء سبيل أحمد ممدوح موثق "كارثة الحسينية" (خاص)

مصور فيديو كارثة الحسينية بعد إخلاء سبيله مع متضامنين
مصور فيديو كارثة الحسينية بعد إخلاء سبيله مع متضامنين

أصدرت نيابة الحسينية بالشرقية، قرارًا، مساء الإثنين، بإخلاء سبيل الشاب أحمد ممدوح، مصور مقطع الفيديو الخاص بوفاة حالات مرضى مصابي كورونا، داخل وحدة العناية المركزة بمستشفى الحسينية المركزي.

جاء قرار النيابة، بعد سؤال الشاب حول كواليس وطبيعة تصوير الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا وتستكمل النيابة العامة التحقيقات في الواقعة بشكل كامل؛ للوقوف على حقيقة ما جرى داخل محدات العناية المركزة، وذلك من خلال سماع أقوال مسئولي إدارة المستشفى وبعض الأطباء والعاملين المختصين.

توافد عدد كبير من المحامين المتطوعين على مقر النيابة التابعة لمكتب المحامي العام الأول لنيابات شمال الشرقية الكلية؛ للتضامن مع أحمد ممدوح، خلال جلسة الاستماع إلى أقواله، وذلك بعدما استدعته الأجهزة الأمنية بالشرقية صباح اليوم الإثنين.

وكشفت وزارة الصحة، عن النتائج الأولية للتحقيقات التي أجرتها حول وقائع وفاة عددٍ من المصابين بفيروس كورونا المستجد داخل مستشفى الحسينية بمحافظة الشرقية ومستشفى زفتى العام بسبب نقص الأكسجين.

وأظهرت تقارير اللجنة المركزية التي وجهت وزيرة الصحة بتشكيلها فور حدوث واقعة وفاة 4 مرضى بكورونا بمستشفى الحسينية المركزي للوقوف على الأوضاع بالمستشفى، أنَّ عدد الأسرة المشغولة بمستشفى الحسينية ومتصلة بشبكة الأكسجين تضم (11 حالة بالحضانات، وحالتين برعاية قسم الباطنة، و3 حالات بعناية القلب)، بالإضافة إلى 7 حالات بالعناية المركزة لمرضى فيروس كورونا و33 حالة بقسم العزل للمصابين بالفيروس وجميعهم يتم توفير الأكسجين لهم من نفس شبكة الأكسجين بترددات عالية ولم يتأثر أحد منهم، مما يؤكّد عدم وجود علاقة بين حالات الوفاة وما يُثار عن حدوث نقص في الأكسجين بالمستشفى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة