اعلان

عاطل يرمي حماه في المنور.. جلسة عتاب حول الميراث تنتهي بقتل موظف على المعاش بعين شمس

أرشيفية
أرشيفية

جلسة عتاب ثم مشادة كلامية ثم تشابك بالأيدي انتهى أخيرا بجثة في "المنور"، هذا ما جرى في شارع أحمد عرابي بمنطقة عين شمس، إذ دفع الخلاف على الميراث عاطلا لإلقاء والد زوجته "حماه"، من منور أحد المنازل، ليسقط جثة هامدة في الحال.

لم يكن موظف المعاش، يعلم أن مجرد تفكيره في تقسيم ثروة صغيرة يمتلكها على أبنائه، سببا في إنهاء حياته، فبينما عقد النية وقرر على تقسيم تلك الثروة الصغيرة، حتى تأججت الفتنة بين أبنائه، وأبدى كل منهم اعتراضه على القسمة التي عقدها والدهم.

جلست إحدى فتيات الموظف تفكر في نصيبها من الميراث، فعلى الرغم من كون والدها على قيد الحياة، إلا أن الطمع سيطر على الجميع، وأراد كل ولد وبنت في معرفة حقه، لهذا قرر الأب أن يعطيهم حقوقهم وهو ما زال حيا، وكان قرارا خطيرا اتخذه في لحظة حنان، لأنه سيخالف بذلك شرع الله، وكأن الله أراد أن يعاقبه على مخالفة شريعته، إذ قاطعته إحدى بناته ونفرته وقررت هجره.

تصور الوالد المغلوب على أمره، أن إقدامه على تقسيم تركته على أبنائه - وهو حيا - سيكون له أثرا إيجابيا في نفوسهم، غير أن الشيطان دائما ما يوسوس لأصحاب القلوب والنفوس الضعيفة، فتسلل الغضب إلى نفس تلك الفتاة الوسطى، وأخبرت زوجها بتفاصيل القسمة التي قررها والدها.

توجه زوج ابنته إليه في مسكنه، وجلسا يتناقشان في تفاصيل ما جرى، ونشبت معركة كلامية، تشبث الأب بفكره وقراره، وهو ما رآه زوج ابنته يمثل ظلما وزورا، تطورت المشادة فيما بينهما قام على إثرها الأخير بإلقاء "حماه" من منور العقار، سالت دمائه، ليسقط جثة هامدة في الحال، متأثرا بإصابته.

بلاغ تلقته غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة بلاغا من الأهالي بمنطقة عين شمس، بحدوث وفاة في أحد عقارات شارع أحمد عرابي، ليتم اكتشاف جثة المجني عليه، مدرجا في دمائه داخل "منور" العقار، قبل أن يتم ضبط المتهم في ذات وقوع الجريمة.

دلت تحريات رجال المباحث أن سبب الخلاف بين المجني عليه والمتهم، هو الخلاف على تقسيم ميراث المجني عليه، وأن زوج ابنة القتيل اعترض على نصيب زوجته في حصتها من والدها، لتنشب مشادة بينهما، تطورت إلى حد قيامه بإلقاء حماه من "منور" العقار.

النيابة العامة طلبت تحريات المباحث النهائية حول ظروف وملابسات الحادث، وصرحت بدفن جثة المجني عليه، بعد تشريحها، لبيان وتحديد أسباب الوفاة، مع ندب خبراء الأدلة الجنائية بمصلحة الأمن العام، وقررت استدعاء عدد من شهود العيان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء