اعلان
اعلان

قبل سماع المرافعات.. ماذا قالت نيابة أمن الدولة عن خلية "داعش بولاق الدكرور"؟

المتهمون داخل القفص- أرشيفية
المتهمون داخل القفص- أرشيفية

تواصل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين عصام أبوالعلا، وغريب عزت وعماد الدرمللي، اليوم السبت، داخل مجمع محاكم طرة، محاكمة ٤ متهمين في القضية المعروفة بـ"خلية داعش بولاق الدكرور"، ومن المقرر أن تستمع المحكمة خلال جلسة اليوم إلى مرافعات فريق الدفاع عن المتهمين.

تضم القضية رقم 4547 لسنة 2020 جنايات أمن دولة بولاق، والمقيدة رقم 172 لسنة 2020 أمن دولة، المتهمين السيد محمد عبيد، هيثم محمد عبيد، أحمد عبد الغنى، أحمد مصباح قنديل، يحاكمون على جرائم الإنضمام فكريا وتنظيميا لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور.

نفذ المتهمون عمليات قتل وشروع في قتل نحو 4 من ضباط وأفراد شرطة بقطاع أمن الجيزة، فيما حرزت النيابة العامة أسلحة نارية وذخائر عبارة عن "بنادق ومسدسات وفرد الخرطوش" بعد ضبطها بحوزة المتهمين.

كما أسندت نيابة أمن الدولة العليا إلى المتهمين ارتكاب جرائم الشروع في قتل أفراد شرطة وتخريب ممتلكات عامة، ورصد سيارات شرطة بمحافظة الجيزة، وبالتحديد في مناطق فيصل وبولاق الدكرور، والتخطيط من ناحية أخرى لسرقة سيارة شرطة، وحيازة أسلحة نارية عبارة عن بنادق ومسدسات وفرد الخرطوش.

في جلسة سابقة، فضت المحكمة أحراز القضية، والتي ضمت أسلحة نارية وذخائر عبارة عن "بنادق ومسدسات وفرد الخرطوش، واعترض دفاع المتهمين على ما جاء بمضمون الأحراز، وأكدوا على انتفاء علاقة موكليهم بتنظيم داعش الإرهابي.

أحالت النيابة العامة المتهمين في القضية إلى محكمة الجنايات، لأنهم خلال الفترة من عام 2014 وحتى عام 2016 بنطاق محافظتى الجيزة وشمال سيناء، انضموا وأسسوا قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والخريات والحقوق العامة والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين