اعلان

مصدر أمني عن حريق سوق التوفيقية: عدم توافر اشتراطات الحماية أدى لخسائر بالملايين

الحريق
الحريق

نجحت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، صباح اليوم الجمعة، في إنقاذ منطقة التوفيقية من كارثة محققة عقب نشوب حريق مول تجاري امتد لـ22 محل وتم إخماده دون وقوع إصابات.

الحريقالحريق

الحريقالحريق

الحريقالحريق

تعود البداية بتلقي اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، إخطارا من اللواء انتصار منصور مدير الحماية المدنية بالقاهرة مفاده نشوب حريق بالعقارين ١٤ و ١٦ شارع التوفيقية من شارع البورصة بحي الأزبكية، وعلى الفور انتقل مسئولون الحماية المدنية والغاز والكهرباء والإسعاف والحي لمكان الحادث، وتبين أن الحريق اندلع بالعقارين رقم ١٤ وهو عقار خالي و رقم ١٦ وبه عدد من المحلات، ثم انتقل إلى العقار رقم ١٠ المقابل، وأسفر الحريق عن خسائر ب ٢٢ محل تقريبًا، وتمكنت قوات الحماية المدنية بمشاركة ١٣ سيارة إطفاء و٢ عربة خزان من إطفاء الحريق دون مصابين وجاري عملية التبريد.

ومن جانبة قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات التي نشب بها حريق صباح اليوم، بمنطقة التوفيقية لبيان مدى تأثرها من الحريق، ووجه محافظ القاهرة بسرعة إزالة آثار الحريق عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائي من معاينة المكان لبيان أسباب الحريق.

الحريقالحريق

الحريقالحريق

الحريقالحريق

وكشف مصدر أمني لـ'أهل مصر'، أن السبب الحقيقي للحريق غير معروف حتى الأن ويقوم رجال المباحث بجمع المعلومات والتحريات للوقوف على ملابساته، أنه لا توجد خسائر في الأرواح أو مصابين في حريق سوق التوفيقية.

وأضاف المصدر، أن الخسائر المادية كبيرة وتجاوزت ال15 مليون جنية بسبب احتراق عدد كبير من المحلات والبضائع داخلها.

وتابع أن سبب ارتفاع الخسائر المادية يعود لتشوين كمية كبيرة من بضائع اكسسوار السيارات لبيعها يوم الجمعة، حيث يزدحم السوق بالوافدين من جميع المحافظات.

وأشار إلى أن إشغالات الطريق أعاقت دخول سيارات الإطفاء لإخماد حريق التوفيقية، وتم الاستعانة بلودر لرفع الإشغالات أثناء دخول سيارات الإطفاء لمكان الحريق وانتقلت النيران لعقار تحت الإنشاء مما أدى لالتهام الأخشاب واحتراق المحلات المغلقة أسفله.

وتابع المصدر، إن عدم توافر اشتراطات الحماية المدنية تسبب في خسائر مالية ضخمة لأصحاب المحلات، وتم الاستعانة بسلم هيدروليكي لاستكمال أعمال التبريد.

ويقوم فريق من رجال مباحث القاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مدير الأمن، بمناقشة أصحاب المحلات المحترقة بسوق التوفيقية.

وقام رجال المباحث بالتحفظ على كاميرات المراقبة المحيطة بمكان الحريق، تمهيدا لتفريغها والتحقق من وجود شبهة جنائية في الواقعة من عدمه.

وقامت معدات محافظة القاهرة في إزالة آثار حريق سوق التوفيقية من الشوارع المحيطة بعد التهام النيران للأفرشة، ودفعت المحافظة بلوادر وسيارات نقل لحمل البضائع المحترقة.

الحريقالحريق

الحريقالحريق

الحريقالحريق

الحريقالحريق

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً