اعلان

بعد مرور عام على الحادث.. ماذا جاء بتقرير الطب الشرعي في وفاة الصحفية رحاب بدر؟ (مستند)

الصحفية رحاب بدر
الصحفية رحاب بدر

كشف تقرير الطب الشرعي الخاص بجثمان الصحفية رحاب بدر، المنسقة الإعلامية لمهرجان الأقصر السينمائي، التي تم العثور عليها مشنوقة داخل شقتها بمنطقة المعادي جنوب القاهرة؛ بعد 360 يوما على الحادث، عن وجود منضغط أجزاءه متسحجة مائل الوضع غير كامل الاستدارة يقع يمين ويسار ومقدم العنق أعلى الغضروف الدرقي ويختفي بخلفيه العنق، طوله حوالي 34 سم وبأقصى عرض حوالي 4 سم أسفل الأذنين اليمنى واليسرى، مباشرة وأسفل الذقن بحاولي 3.55 سم.

كما كشفت عن وجود 3 كدم شبه دائري الشكل يقعوا بوحشية الركبة اليمني بأبعاد حوالي 1%1 و2 في 11 سم، ووعدا ذلك لم يتبين ثمة آثار صابية حيوية حديثة ظاهرية أخرى.

وورد في نتيجة المعمل الكيميائي بالتقرير الذي حمل رقم 365 ك، يفيد بسلبية العثور على أي من المواد السابقة (مرفقة في أصل التقرير).

تقرير الطب الشرعي تقرير الطب الشرعي

وترجع أحداث الواقعة العام الماضي، حينما ورد لمأمور قسم شرطة المعادي، بلاغا بالعثور على جثة سيدة داخل شقتها، وتبين العثور على جثة الصحفية رحاب بدر داخل غرفة نومها في شقتها الكائنة بالطابق الرابع بدائرة القسم، وبمناظرة الجثة تبين العثور عليها معلقة في سرير غرفة النوم، كما تبين سلامة جميع منافذ الشقة.

تقرير الطب الشرعي تقرير الطب الشرعي

وكشفت التحريات أن زوج المتوفاة اتصل بها ليلة الحادث، ولم ترد على هاتفها واتصل بالجيران، وطلب منهم طرق الباب عليها وسمعوا صوت هاتفها لكن دون رد منها، وكسروا باب الشقة، ووجدوا الباب مغلقًا من الداخل بترباس، وبعدها عثروا على جثة رحاب في غرفة نومها، وجرى التحفظ على الجثة، وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بعرضها على الطب الشرعي لمعرفة سبب الوفاة وصرحت بالدفن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بأسيوط.. و«التعليم» تُعلق: جاري تتبع مصدرها