اعلان

النيابة تحقق مع سائق المقطورة المتسبب في حادث طريق الكريمات

حادث الكريمات
حادث الكريمات

بدأت نيابة الصف بجنوب الجيزة، اليوم، التحقيق مع سائق السيارة المقطورة المتسبب في حادث طريق الكريمات، والذي أسفر عن وفاة 20 شخصًا وإصابة 5 آخرين. ووجهت النيابة العامة للسائق تهمة القتل الخطأ، وقررت عرضه على الطب الشرعي لتحليل الدم للتأكد من تعاطيه للمخدرات من عدمه.

وأقر السائق المتسبب في حادث الكريمات أمام جهات التحقيق، أنه كان يسير بسيارته على طريق الكريمات بالقرب من نفق الزعفرانة في أطفيح بالجيزة، بسرعة طبيعية لا تزيد على 60 كيلو في الساعة، وأنه فوجئ بانفجار إطار المقطورة وانقلاب السيارة واصطدام الإطار في الميكروباص، ما أدى إلى انقلابه وسقوط ضحايا.

وكشفت التحقيقات والتحريات الأولية عن تفاصيل حادث الكريمات المأسوي، وتبين أنه أثناء سير إحدى سيارات النقل 'مقطورة' قيادة سائق – مقيم ببنى سويف، بالطريق المنوه عنه، انفجر الإطار الأمامي بالسيارة، ما أدى إلى اختلال عجلة القيادة بيده وانقلابها وتخطيها الحاجز الخرساني في منتصف الطريق واصطدامها بالمواجهة بـ'ميكروباص' حال قدومه بالطريق المقابل من محافظة أسيوط، ما أسفر عن وفاة 20 شخصًا وإصابة 5 آخرين من بينهم 3 حالتهم بالغة الخطورة داخل غرفة الرعاية بالمستشفى، و2 حالتهما أقل خطورة، كما أسفر الحادث عن حدوث تلفيات بسيارة النقل وتهشم 'الميكروباص'.

وكشفت التحقيقات عن أسماء 18 شخصًا من الضحايا، وهم: أيه كمال عبد الحميد عبد العال وأم كلثوم عبد الحميد عبد العال وزينب عبدالحميد عبدالعال وحنان حسني محمد ومديحة عبد الله متولى وجودي شعبان عبد العال وحسام حسن حسني وعبد الباسط محروس حافظ وأحمد عاطف عبد الحافظ ومحمود محمد سيد عبدالله وشيماء احمد عثمان ومصطفي صفوت خلف وعد صفوت خلف ومحمد صفوت خلف ونجاح محمد الصاوي وكريمة أشرف عبدالحميد وكمال عبدالحميد محمد وجيهان محروس عبد العاطي.

وصرحت النيابة العامة بدفن جثامين الضحايا، واستعلمت عن الحالة الصحية للمصابين، وجار الاستماع لأقوالهم، ومازالت التحقيقات مستمرة.

WhatsApp
Telegram