اعلان

بلاغ لحجب لعبة الوشاح الأزرق سبب انتحار المراهقين

التيك توك
التيك توك
كتب : أهل مصر

تقدم المحامي أيمن محفوظ لبلاغ للنائب العام ضد مبرمجي لعبة التعتيم أو الوشاح الأزرق لحجبها وإلزام وسائل الإعلام بضرورة التوعية ضد مخاطرها.

ويشرح أيمن محفوظ المحامي أسباب بلاغه بأن لعبة التعتيم أو ما يطلق عليها الوشاح الأزرق ليست إلا مجرد لعبة على التيك توك ولكنها للأسف الشديد لعبة قاتلة، والتي فيها يمتنع المشارك فى التحدى عن التنفس، حتى يفقد وعيه لإيهامه بشعور بأحاسيس قوية، تشبه تعاطي المخدرات وكذلك لإثبات الذات.

واستطرد محفوظ ببلاغه أن أى ماتكون تلك الأحاسيس التي يمكن أن يشعر بها المراهق من خلال دعوته للانتحار وكتم أنفاسه فاللعبة تمارس تحدي للمراهق من أجل إثبات قدرته على التحمل، ولكن تؤدي به في نهاية المطاف للموت، ولعلها ليست المرة التي تصدر الينا مثل تلك الألعاب القاتلة فسبق لنا المعاناة الأشد من لعبة الحوت الازرق التي دفعت العديد من المراهقين للانتحار وايضا كانت هناك لعبة لا تقل خطورة عنها وهي لعبه جاتا المصرية التي كانت تدفع الشباب للحرق المقرات الشرطيه والعسكريه ودور العباده وقتل الشرطيين وكان حب الوطن هو الدمار والتدمير.

وأكد محفوظ ببلاغه أنه سبق أن تقدم ببلاغ للنائب العام ضد تلك الألعاب الخطرة والتي تعد من حروب الجيل الرابع و الخامس من الحروب ضد وطننا وشبابنا وهذا الأمر الذي دعاني للتقدم ببلاغ جديد ضد لعبه (التعتيم) لكشف النقاب عنها وتحذير المواطنين منها.

وأضاف محفوظ ببلاغه وأن قانون الطفل يوكد أن تكفل الدولة حماية الطفولة وتراعى الأطفال، وتعمل على تهيئة الظروف المناسبة لتنشئتهم التنشئة الصحيحة، وأن المادة ٨٩ أيضا تحظر نشر أو عرض أو تداول أي مطبوعات أو مصنفات فنية مرئية أو مسموعه، أو تزين له السلوكيات المخالفة لقيم المجتمع أو يكون من شأنها تشجعه على الانحراف مع وجوب مصادرة المطبوعات أو المصنفات الفنية المخالفة.

وطالب محفوظ في نهايه بلاغه الالكتروني سيادة النائب العام. بصفته محامي الشعب علي حجب تلك اللعبه الخطره والزام الاعلام بتوعيه المواطنين بخطوره لعبه الوشاح الازرق.(التعتييم) واتخاذ اللازم قانونا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط