اعلان

"حريق وانهيار وهبوط أرضي".. 5 حوادث أصابت المصريين بالارتباك والهلع خلال 24 ساعة

 انهيار عقار جسر السويس
انهيار عقار جسر السويس
كتب : رجب يونس

قبل أن يفق المصريون من صدمة قطاري سوهاج والذي رح ضحيته 32 شخصًا وإصابة كثر من 100 آخرين، استيقظوا في صباح اليوم السبت، على كارثه جديده خلفت عدد من الضحايا والمصابين وهي انهيار عقار مهول بالسكان مكون من 9 طوابق بجسر السويس، ولم تنتهي الكوارث الي هذا الحد، لتشتعل النيران في عدد من الأكشاك بمنطقه نفق عرابي للمشاة بمدينه الزقازيق دون وقوع خسائر بشرية.

يرصد 'أهل مصر' في التقرير التالي عدد من الحوادث والكوارث التي حدثت خلال 24 ساعة الماضية من بين انهيار وهبوط أرضي واشتعال النيران.

مصرع واصابة 42 شخصاً في انهيار عقار جسر السويس

البداية عقب حادث قطاري كانت من جسر السويس جيث استيقظ الاهالي علي صوت مفجع يشبه القنبله انهيار عقار بجسر السويس مكون من 9 طوابق مم تسبب في وفاة لـ18 واصابة 24 اخرين.

وتكثف قوات الحماية المدنية من جهودها لانتشال امين شرطة بالمعاش و4 من أفراد اسرتة انهار عليهم عقار جسر السويس، والبحث عن شقيقان مهندسان آخرين قال عمهم انهم مفقودان فى الحادث، وانتشلت قوات الحماية المدنية جثة سيدة تحتضن طفلها الرضيع وعمرة عامان والذى نجا باعجوبة.

وأمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام بالتحقيق العاجل في حادث انهيار عقار بجسر السويس، تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، إشارة من النجدة مفادها انهيار عقار سكني مأهول بالسكان، بشارع عمر بن الخطاب، بمنطقة جسر السويس، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الدفاع المدني لمحل وقوع الحادث، وجار فحص البلاغ.

سقوط عمود بكوبري ترسا بالمريوطية

ولم تمر سوي ساعات قليله من تلك الفاجعه إلا وانهارعمود خرساني تحت الإنشاء من أعمال كوبري ترسا بشارع اللبيني في منطقة المريوطية، وتسببه في تحطيم سيارة ميكروباص وأخرى ملاكي واصابة سائق أحدهما.

وتلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة لمرور الجيزة بلاغا من إدارة شرطة النجدة انهيار سقالات من كوبري ترسا الجديد على سيارة ميكروباص وأخرى ملاكي ووجود عدد من المصابين، ودفع مدير الإدارة بالخدمات الأمنية للوقوف على ملابسات الواقعة كاملة.

نشوب حريق في عدد من الاكشاك بالزقزيق

وفي الساعات الاولي من غروب اليوم نشوب حريق في عدد من الأكشاك بمنطقه نفق عرابي للمشاة، ناحية شارع فاروق بمدينه الزقازيق، وتم السيطرة على الحريق بالكامل دون وقوع خسائر بشرية، أو إصابات، حيث تمكن رجال الدفاع المدني من إخماد الحريق في وقت قياسي، والسيطرة عليه قبل الامتداد إلى المناطق المجاورة.

وتكلف محافظ الشرقية عدد من قيادات المحافظة، بالتواجد في مكان وقوع الحادث، للمتابعة المستمرة للإجراءات المتخذة لرفع مخلفات الحريق، وتسيير حركة مرور المواطنين والسيارات، حتى تعود الحياة لطبيعتها في تلك المنطقة، يذكر أن الحريق نشب في محلات وأكشاك مجاورة لمحطة قطارات الزقازيق.

السيطرة علي حريق بجوار مصنع بالعاشر

وفي نفس الوقت نشب حريق في تشوينات بجوار مصنع ورق وكرتون على مساحة 600 متر بمنطقة العاشر من رمضان، وتمكنت قوات الحماية المدنية من محاصرت النيران والسيطرة علي الحريق دون اصابات.

ورود بلاغ باندلاع حريق بمصنع في العاشر من رمضان، وعلي الفور دفعت إدارة الحماية المدنية بـ10 سيارات إطفاء إلى موقع الحريق، للسيطرة عليه، فيما دفع مرفق إسعاف الشرقية، بعدد من السيارات لتأمين الحريق، الذي لم يسفر عن وقوع أي خسائر في الأرواح.

تعطل حركة السير بسبب هبوط ارضي بالمنوفية

سادت حالة من الغضب الشديد بين آهالي مركز الباجور التابع لمحافظة المنوفية، بسبب محبس مياه بخط القرينين التابعة لذات المركز، أحداث هبوطا أرضيا بجوار الغرفة المتواجد بها المحبس، ما أسفر عن خروج المياه وتعطيل حركة السير.

وانتقل محمد عزت، نائب رئيس مجلس مدينة الباجور لشئون القرى، لموقع حادث الهبوط، وتم استدعاء مسئول شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمركز الباحور، وسيارة شفط المياه لشفط المياه وتيسير حركة السير وإنهاء المشكلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً