اعلان

فتح الطرق المغلقة عقب نقل المومياوات الملكية لمتحف الفسطاط

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية
كتب : رجب يونس

بدأت الأجهزة الأمنية، في فتح جميع منافذ الدخول والخروج إلى ميدان التحرير، والمنافذ المؤدية إليه عقب انطلاق موكب المومياوات الملكية، وتم فتح كوبري 6 أكتوبر، وكوبري 15 مايو، ومطالع كوبري 6 أكتوبر القادمة إلى شارع النيل، وكوبري الجلاء في الاتجاه القادم من الجيزة.

كما جرى فتح منطقة الكورنيش والشوارع الجانبية المؤدية له، بدءًا من كوبري قصر النيل حتى منطقة الاحتفال، و كوبري الجامعة وكوبري عباس للقادم من الجيزة، وطريق مصر حلوان في اتجاه ميدان أثر النبي، و منازل كوبري المنيب وطريق الأتوستراد التي تؤدي إلى ميدان أثر النبي، كما تم فتح محطة مترو السادات .

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، موكب نقل المومياوات الملكية، الذي انطلق منذ قليل من ميدان التحرير، وسط اجراءات أمنية مشددة، ويضم الموكب المهيب 22 ملكًا من القدماء المصريين الذين سطروا تاريخ البشرية، وتم نقلهم من المتحف المصري بالتحرير، في موكب مهيب يتم التجهيز والإعداد والترويج له منذ ما يقرب من عامين، إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، تفقد المتحف القومي للحضارة والذي يستقبل المومياوات الملكية، ورافقته خلال الجولة أودري أزولاي رئيس منظمة اليونسكو، واستمع الرئيس السيسي، لشرح من الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار حول مقتنيات المتحف القومي للحضارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030