اعلان

الإعدام والسجن المؤبد ينتظران المتهمين بحرق مسنة داخل مسكنها بالزيتون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : رجب يونس

شهدت منطقة الزيتون بمحافظة القاهرة اليوم، جريمة مروعة عندما عزم 4 أشخاص على قتل سيدة مسنة تبلغ من العمر83 عاما، عقب علمهم بثرائها وإقامتها بمفردها، حيث صعودوا إلى شقة الضحية بحجة أنهم صنايعية وطرقوا عليها الباب وعقب فتحها لهم دخلوا الشقة ودفعها أحدهم على الأرض، وحاولة السيدة الاستغاثة ولكن دون جدوى.

وخنق أحد المتهمين المجني عليها عندما تأكد من وفاتها ووضعها على كرسي، وطلب من زميله إحضار بنزين من الدراجة النارية الخاص به ووضعها على كرسي، وأشعل النيران بها وفي مروحة لإيهام جهات التحقيق بأن ماس كهربائي وراء الحادث وإبعاد الشبهة عنهم، واستولوا على مبلغ مالي 1500 جنيه كان بحوزة الضحية.

من جانبه أوضح أيمن محفوظ المحامي، العقوبة المتوقعة على المتهمين، قائلا: "حينما يقرر 4 أشخاص حرق سيدة بغية سرقتها بالإكراه فإن تلك الاتهامات التي ستوجه لهم هي القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، طبقا لنص المادة 230 عقوبات الخاصة بالقتل، وارتباط الجريمة بجناية أخرى وهي السرقة بالإكراه طبقا لنص 314 عقوبات".

وأضاف محفوظ: "وأيضا جريمة الحرق العمد طبقا لنص المادة 252 عقوبات كل من وضع عمدا نارا في مبان كائنة في المدن أو الضواحي أو القرى أو في عمارات كائنة خارج سور ما ذكروا في أي محل مسكون أو معد للسكن يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد، ونظرا لخطورة تلك الجريمة فإن الحكم يصل فيها للمؤبد والقانون يعاقب بأقصى عقوبة على جرائم الحريق العمد وما قد يتسبب من أضرار جسيمة، وإذا نتج عن الحريق المتعمد وفاة شخص أو أكثر فإن العقوبة تكون الإعدام".

وكان قسم شرطة الزيتون تلقى، اليوم، بلاغا من الأهالي بنشوب حريق داخل شقة سكنية بدائرة القسم تقطنها سيدة عجوز، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وبصحبتهم سيارات إطفاء، وتم إخماد الحريق وبالفحص تبين وجود سيدة مسنة متفحمة بالكامل على كرسي بالشقة، وبعمل التحريات تبين أن المتوفاة عمرها 84 سنة، وتقيم بمفردها داخل الشقة.

وأضافت التحريات أن هناك شبهة جنائية في الواقعة، وبتفريغ كاميرات المراقبة وتكثيف التحريات تبين أن وراء ارتكاب الجريمة 4 أشخاص بينهم حلاق، حيث دخلوا الشقة وقاموا بتوثيقها في كرسي بحبل وخنقوها حتى توفيت لسرقتها ولكنهم لم يجدوا سوى مبلغ بسيط، ثم قاموا بسكب بنزين على جثتها وأضرموا فيها النيران وتم ضبطهم وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة وبروكسي (2-1) في دوري المحترفين (لحظة بلحظة)| بداية الشوط الثاني