اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة حنين حسام ومودة الأدهم في الإتجار بالبشر.. وطعون السفارة الأمريكية

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم

جولة جديدة تشهدها ساحة محاكم القاهرة والجيزة اليوم الثلاثاء، تبدأ من داخل محكمة جنايات القاهرة، حيث تواصل محاكمة فتاتي "التيك توك"، حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين في القضية المتداولة إعلاميا بـ «الاتجار بالبشر»، على خلفية استغلالهم أطفال من الجنسين في صناعة الفيديوهات لجلب مزيد من المشاهدات.

كشفت التحقيقات اعترافا تفصيليا أدلت به المتهمة مودة الأدهم، حول قيامها بتصوير مقاطع فيديو مع طفلين مجني عليهما، وهي الفيديوهات التي قدمها أحد الضباط الشهود في القضية، كما أثبتت التحقيقات أن مودة الأدهم تورطت في استخدام طفل وطفلة، لم يتجاوز عمرهما الـ 18 عاما، عن طريق تصوير فيديوهات ونشرها على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، مستغلة ضعفها وعدم إدراكهما لحصولها على ربح من ورائهما، وأفادت تحريات رجال المباحث أن باقي المتهمين اشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع "حنين ومودة" في ارتكاب الجرائم المنسوبة لها.

فيما كشف المسؤول بالبنك المركزي، خلال الإدلاء بأقواله أمام المحقق أنه ومن خلال الكشف عن سرية حسابات المتهمة مودة الأدهم، تبين أنها تلقت تحويلات مالية من أشخاص في إسرائيل وقطر وتركيا والإمارات والسعودية، من خلال شركة ويسترن يونيون، وبالدولار الأمريكي، وبلغت قيمة هذه التحويلات بالجنيه المصري 423 ألف جنيه و304 جنيهات، وأكد الشاهد أن دخول إجمالي الأموال التي أودعتها المتهمة في البنوك قُدرت بـ مليون و758 ألف جنيه، مشيرا إلى عدم تناسب ذلك مع مصدر دخلها وطبيعة نشاطها الذي أقرت به أثناء فتح الحساب الخاص بها، من كونها طالبة جامعية تعمل في شركة تسويق.

الحكم في طعون "السفارة الأمريكية الثانية"

تصدر محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، حكمها في الطعون المقدمة من المتهمين في قضية أحداث "السفارة الأمريكية"، على الأحكام الصادر بحقهم والتي تراوحت بين السجن المؤبد والمشدد.

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، أحكام متفاوتة بالسجن المؤبد والإعدام والمشدد لعدد من المتهمين لإدانتهم بارتكاب أحداث العنف والفوضي التى وقعت أمام السفارة الأمريكية.

وتقدم المتهمون بطعن على الحكم الصادر ضدهم أمام محكمة النقض، مستندين إلى فساد الاستدلال والخطأ في تطبيق القانون.

وقعت أحداث القضية في 22 يوليو 2013، وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين جرائم التجمهر والتحريض على الفوضى، وتعريض الأمن العام والسلم الإجتماعي للخطر، وارتكاب جرائم القتل العمد للمجني عليهم، والإتلاف العمدي للمتلكات وتخريب مبان مخصصة للنفع العام وتعطيل القوانين، فضلاً عن حيازة أسلحة واستعراض القوة وإرهاب المواطنين.

محاكمة 22 إخوانيا بتهمة قتل مواطن وتعذيب آخر

تنظر الدائرة الأولي إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم، محاكمة 22 متهما من عناصر الجماعة الإرهابية في القضية رقم 840 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا، والمقيدة برقم 777 لسنة 2020 أمن دولة طوارئ، لاتهامهم بقتل مواطن وخطف واحتجاز آخر وتعذيبه، اعتقادا منهم أن المجني عليهما أرشدا قوات الأمن على عناصر الجماعة الإرهابية.

اتهمت النيابة العامة 22 متهما من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية في القضية رقم 840 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا والمقيدة برقم 777 لسنة 2020 أمن دولة طوارئ، والتي جاءت أحداثها على أثر فض اعتصامى رابعة والنهضة، وقتل المتهمون مواطنا وخطفوا واحتجزوا آخر لتعذيبه، اعتقادا منهم أنهما أرشدا قوات الأمن عن عناصر الجماعة.

WhatsApp
Telegram