اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة سفاح الجيزة.. والحكم على مسجل خطر قتل متهما داخل حجز قصر النيل

محكمة الجنايات
محكمة الجنايات

جولة جديدة تشهدها ساحة محاكم القاهرة والجيزة اليوم الأربعاء، تبدأ من داخل محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بالكليو 10.5، برئاسة المستشار أحمد علي يونس، حيث تنظر محاكمة المتهم قذافي فراج عبد العاطي، في القضية رقم 5612 لسنة 2021 جنايات الهرم، والمعروفة إعلاميا بـ "سفاح الجيزة".

محاكمة قذافي فراج عبد العاطي "سفاح الجيزة"

أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام، بإحالة المتهم "قذافي فراج" إلى محكمة الجنايات في 4 قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة -هم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي 2015، 2017، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

وأقامت النيابة العامة، الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربعة من شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة.

محاكمة المتهمين بحرق كنيسة كفر حكيم

تواصل محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، إعادة إجراءات محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ"حرق كنيسة بكفر حكيم" في كرداسة، على خلفية الاتهامات الموجهة إليهم بالتورط في حريق الكنيسة يوم 14 أغسطس 2013، بالتزامن مع مجزرة قتل 11 ضابطًا ومجندًا من بينهم مأمور مركز كرداسة.

وجهت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم التورط في حريق "كفر حكيم" بكرداسة يوم 14 أغسطس 2013، بالتزامن مع مجزرة قتل 11 ضابطًا ومجندًا من بينهم مأمور مركز كرداسة، بخلاف الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وإحراز أسلحة نارية وذخائر والشروع في القتل، فضلا عن إضرام النيران عمدًا في منشأة دينية، وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.

الحكم على مسجل خطر قتل منهم داخل حجز قصر النيل

تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، برئاسة المستشار محمد علي مصطفى الفقى، اليوم الأربعاء، حكمها على مسجل خطر بتهمة قتل محتجز داخل حجز قسم شرطة قصر النيل.

تعود أحداث الواقعة، عندما استغاث المحجوزين بحجز قسم شرطة قصر النيل، بضباط القسم بسبب وفاة متهم داخل الحجز، على الفور أسرع ضباط القسم لإنقاذ المتهم ونقله فى سيارة إسعاف، ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

وتبين من التحريات والتحقيقات، أن وراء الواقعة مسجل خطر، تعدى علي المجنى عليه بالضرب بموتور مروحة، بسب فرض إتاوة عليه، ما أدى لوفاته داخل حجز قسم شرطة قصر النيل، وتم إحالته لمحكمة الجنايات التى أصدرت قرارها المتقدم.

WhatsApp
Telegram