اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة المتحرش بـ طبيبة المعادي الأبرز

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم

جولة جديدة تشهدها ساحة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الثلاثاء، تبدأ من داخل محكمة جنايات القاهرة، حيث تواصل محاكمة المتهم بالتحرش بطبيبة بالقوة أثناء سيرها بالطريق العام في منطقة المعادي.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار سامي محمود زين الدين، وعضوية المستشارين أشرف محمد عيسى ومحمد محمد محيي الدين، المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة.

وأسندت النيابة للمتهم "خ.أ"، تهمة التحرش وهتك عرض المجني عليها "م.ع" بالقوة بأن استطالت يده مناطق عفتها منها، حال سيرها بالطريق العام.

وشهدت المجنى عليها، أنها حال سيرها بالطريق العام برفقة الشاهدة الثانية قام المتهم بمباغتتها ولامس جسدها، إلا أن استغاثت بالمارة الذين استطاعوا الإمساك به حتى حضرت الشرطة.

كما شهد معاون مباحث قسم شرطة المعادي، أن تحرياته السرية أكدت صحة الواقعة، قبل أن تقرر النيابة العامة إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات.

محاكمة المتهمين في "خلية داعش حلوان"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الثلاثاء، محاكمة 8 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ«خلية داعش حلوان»، على خلفية الاتهامات الموجهة إليهم بالانضمام للتنظيم الإرهابي المسلح بغرض تنفيذ عمليات عدائية ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة والهجوم على مؤسسات هامة في البلاد.

وذكرت التحقيقات في القضية أن المتهمين أعدوا برنامجا ارتكز فيه لعدة محاور، أولهما فكري تضمن عقد لقاءات تثقيفية عبر شبكة المعلومات الدولية، وإمدادهم بمطبوعات تدعم تلك الأفكار التكفيرية وترسخ لديهم عقيدة قتال أفراد القوات المسلحة والشرطة، أما المحور الثاني فكان عسكريا، بحسب التحقيقات، تركزت أهدافه في إعداد عناصر الجماعة بدنيا وعسكريا بالدفع بأعضائها للمشاركة بحقول القتال خارج البلاد وتلقي دورات عسكرية لتأهيلهم ورفع قدراتهم القتالية بتدريبهم على كيفية استخدام الأسلحة النارية وحرب العصابات والمدن والشوارع، وإعداد وتصنيع العبوات المفرقعة وكيفية استعمالها.

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكاب جرائم السفر للخارج والالتحاق بجماعة مسلحة مقرها خارج البلاد تتخذ من الإرهاب وسيلة لتحقيق وتعليم الفنون الحربية ولتحقيق أغراضها فى ارتكاب جرائم إرهابية التحق بجماعة داعش بدولة سوريا وتلقوا بمعسكراتها تدريبا على استخدام الأسلحة وتصنيع العبوات المفرقعة وكيفية تفجيرها.

ونوهت التحقيقات إلى أن المتهمين حاولوا بشتى الطرق الترصد لرجال المؤسسة العسكرية، واتخذوا من الإرهاب وسيلة من الوسائل لاستباحة دماء المسيحيين.

محاكمة سعاد الخولي في الكسب غير المشروع

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية الأسبق، لاتهامها بتحقيق كسب غير مشروع بمبلغ 900 ألف جنيه.

وتُعقد الجلسة برئاسة المستشار سامي محمود زين العابدين وعضوية المستشارين أشرف محمد عيسى ومحمد محمد محيي الدين وكامل سمير كامل وأمانة سر شريف محمد على.

وكان جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد، أحال سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية الأسبق، إلى المحاكمة الجنائية، لتحقيق كسب غير مشروع بقيمة 900 ألف جنيه.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمة حصلت لنفسها ولأبنائها علی کسب غير مشروع بمبلغ 900 ألف جنيه، عبارة عن مصروفات غير معلومة المصدر ناشئة عن وجود زيادة طائلة في ثروتها بما لا يتناسب مع مصدر دخلها.

وجاء بالتحقيقات، أن المتهمة استغلت صفتها الوظيفية وحصلت على العديد من العقارات من الجهات التي تعاملت معها واستثمارها بإعادة بيعها، فضلا عن قيامها بعمل العديد من العلاقات مع المترددين على جهات عملها والحصول على ميزات وهدايا ومبالغ مالية، ما نتج عنه زيادة في ثروتها بشكل لا يتناسب مع مصادرها وعجزت عن إثبات مصدر مشروع لها.

يذكر أن سعاد الخولي اتهمت في 4 قضايا الرشوة التي صدر ضدها حكم بالسجن لمدة 12 سنة، والعزل من الوظيفة، وقضية غسل أموال بقيمة 500 ألف جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً