اعلان

تضم 10 متهمين.. أقوال الشهود في ارتكاب جرائم قتل واستعمال القوة والعنف في المطرية (نص تحقيقات)

أرشيفية
أرشيفية

حصل "أهل مصر" على نص أقوال الشهود في قضية التجمهر واستخدام العنف وحمل الأسلحة النارية والذخائر وارتكاب جرائم قتل والشروع في القتل بحي المطرية التي ضمت 10 متهمين وتم أحالتهم لمحكمة الجنايات.

ووجهت النيابة لكل من "أحمد. ل. ن"، و مصطفى س ي"، و" سيد م ع"، و"محمد م م"، و"إسماعيل س ا"، و"محمد ش ط"، و"أحمد ف ي"، و"محمد م ا"، و"علي م ع"، أنهم في 28 نوفمبر عام 2014 بدائرة قسم شرطة المطرية بالقاهرة، اشتركوا مع آخرين مجهولين في تجمهر لجماعة الإخوان الإرهابية، الغرض منه ارتكاب جرائم التعدي على الأشخاص والتأثير على السلطات العامة في أعمالها باستعمال القسوة والعنف أثناء حمل بعضهم الأسلحة النارية والذخائر.

وقال "رامي ع م" الشاهد الأول يبلغ من العمر 34 عامًا (موظف) أنه حال سيره بالطريق العام برفقة المجني عليه أحمد أمين عبدالعزيز أبصر مسيرة لجماعة الإخوان الإرهابية يقوموا بترديدهتافات مؤيدة لجماعتهم ومحرزين لأسلحةنارية مضيفًا أنه أبصر المتهم "ع م ع" وآخر مجهول ينشقا عن المسيرة فتتبعهما والمجني عليه " أحمد أمين عبدالعزيز"، وآنذاك أخرج المجهول سلاحًا ناري فرد خرطوش من حقيبة كانت بحوزته وأطلق صوبهما عيار ناري أستقر بجسد المجني عليه فأحدث اصابته التي أودت بحياته.

وأوضح الشاهد الثاني "أحمد ص ح" يبلغ من العمر 31 عاًما (عامل)، أنه حال سيره في الطريق العام أبصر مسيرة تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، وأن المشاركين بها يرددون هتافات مؤيدة لجماعتهم الإرهابية ومحرزين أسلحة نارية وأطلقوا صوبه أعيره نارية فأحدثوا أصابته الموصوفة بالتقرير الطبي، كما شهد الثالث والرابع بذات المضمون وأنهما مصابين بأعيرة نارية في الرقبة.

وجاءت في تحريات الأجهزة الأمنية أن قسم شرطة المطرية ورد لها إخطار بوجود مسيرة تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، يقومون بالتجمهر حال إحراز بعضهم الأسلحة النارية، انتقلت وحدة المباحث لمكان تواجدهم وتمكن من ضبط المتهمين حال مشاركتهم بالتجمهر وبتفتيشهم عثر مع الأول على سلاح ناري مسدس فرد الطلقات وذخيرة وعثر مع الثاني على ذخيرة وبمواجهتهم أقروا له بارتكابهم لواقعة التجمهر وإحراز الأسلحة النارية والذخائر.

وأكدت التحريات أن المتهمون وآخرون مجهولون من عناصر التنظيم الإخواني، اشتركوا في تجمهر الغرض منه نرويع المواطنين وتعطيل تنفيذ القوانين واللوائح حال حمل بعضهم لأسلحة نارية مع علمهم بإغراض التجمهر، وأن المشاركين في التجمهر أطلقوا أعيرة نارية من أسلحة نارية صوب المجني عليهم فأحدثوا إصابتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير الكويت يزور مصر غدًا على رأس وفد رسمي