اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة المتهمين في تنظيم الأجناد الأبرز

محكمة الجنايات
محكمة الجنايات

جولة جديدة تشهدها ساحة محاكم القاهرة والجيزة اليوم الثلاثاء، تبدأ من داخل محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، حيث تنظر أولى جلسات محاكمة 11 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ«تنظيم المرابطين»، التابعة لجماعة تنظيم القاعدة في سوريا، على خلفية اتهامهم بالإنضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وكذا تلقي تدريبات عسكرية خارج البلاد، والاشتراك في عمليات عدائية وإرهابية ضد الجيش.

وأسندت التحقيقات إلى المتهمين أنهم التحقوا بجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون وأحكام الدستور تتخذ الإرهاب وسيلة لتحقيق أغراضها وتلقوا فيها تدريبات عسكرية واشتركوا في تنفيذ عمليات عدائية غير موجهة لمصر بأن التحقوا بالجماعة المُسماة بـ «المرابطين»، التابعة لجماعة تنظيم القاعدة في سوريا وتلقوا تدريبات على استخدام الأسلحة النارية.

كما وجهت النيابة إلى المتهمين تهما بمشاركتهم في تنفيذ عملياتها القتالية ضد الجيش النظامي السوري، والاشتراك في ميليشيات إرهابية بغرض تنفيذ عمليات عدائية بحق رجال الشرطة والقوات المسلحة داخل البلاد.

محاكمة متهم في «أحداث جامعة القاهرة»

تستكمل محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد كامل عبد الستار، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، إعادة إجراءات محاكمة المتهم محمد شحاتة راغب، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«أحداث جامعة القاهرة»، على خلفية الاتهامات الموجهة إليه بالتحريض على أحداث العنف والفوضى، والانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور.

وتعاد إجراءات محاكمة المتهم على خلفية صدور حكم غيابي ضده في القضية، لإدانته بارتكاب جرائم حيازة المفرقعات والتجمهر والتظاهر بدون ترخيص وحيازة أسلحة نارية.

ووجهت النيابة إلى المتهم مع آخرين ارتكاب جرائم الإخلال بالأمن والنظام العام والتظاهر دون إخطار الجهات المختصة، وحيازة وإحراز أسلحة وزجاجات مولوتوف، كما ساقت النيابة إليه ارتكاب جرائم التعدي على الممتلكات العامة والخاصة، وقطع الطريق وتعطيل حركة المواصلات.

محاكمة المتهمين في «تنظيم الأجناد»

تواصل محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الثلاثاء، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ «تنظيم الأجناد»، على خلفية الاتهامات الموجهة إليهم بالتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قوات الجيش والشرطة واستهداف المنشآت العامة والخاصة.

ودلت التحقيقات على قيام المتهمين بتأسيس جماعة إرهابية على خلاف القانون بغرض الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، وتخريب الممتلكات العامة، ومقاومة السلطات، وإحراز أسلحة نارية وذخائر والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين.

وأظهرت التحريات، أن المتهمين عقدوا اجتماعات سرية في منزل المتهم "ى. أ"، للتخطيط لاستهداف نقاط الارتكاز الأمنية في مدن محافظات القناة، وذلك بتكليف مسؤول التنظيم "م.ع".

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكاب جرائم تكوين خلية إرهابية واعتناق أفكار متطرفة تقوم على تكفير العاملين بمؤسسات الدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من البنتاجون بشأن شحنة الأسلحة الأمريكية المجمدة لإسرائيل