اعلان

حال إدانته.. العقوبة المنتظرة للمتهم بقتل زوجته ودفنها في خزان بمنشأة القناطر

أرشيفية
أرشيفية
كتب : حسن سمير

شهدت إحدى قرى منشأة القناطر، جريمة مؤسفة حينما قتل رجل زوجته، بسبب خلافات بينهما، ودفن جثتها داخل خزان في المنزل.

من جانبه قال أيمن محفوظ الخبير القانوني، إن العقوبة القانونية التي تنتظر الزوج المتهم وفقًا للمادة 234 عقوبات والتي تنص على: "من قتل نفسا عمدا من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد، ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية آخرى".

وأضاف محفوظ لـ " أهل مصر"، أن الجريمة الآخرى كانت حاضرة في المشهد وهي إخفاء جثة الزوجة، وهي جريمة مؤثمة قانونا بنص المادة 126 عقوبات، والتي تنص على: "جريمة إخفاء أدلة القتل ومعاقب عليها بالحبس والغرامة، ولذلك يستحق الجاني أقصى عقوبة لارتكابه جناية مرتبطة بجنحة إخفاء الأدلة".

كانت مديرية أمن الجيزة تلقت بلاغا يفيد مقتل ربة منزل على يد زوجها، في إحدى القرى التابعة لمنشأة القناطر، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم القبض على المتهم الذى اعترف بقتل زوجته ودفن جثته بخزان المنزل، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

وكشفت التحقيقات، أن أسرة المجني عليها حاولوا التواصل معها هاتفيًا أكثر من مرة ولكنها لم تجيبهم، وحينما سألوا زوجها عنها نفى علمه بمكان اختفائها، ما آثار الشكوك فى نفسهم، فحرروا بلاغًا باختفائها واتهموا الزوج بأنه وراء ذلك الاختفاء بسبب كثرة المشاكل بينهما، أن أجهزة الأمن بدأت التحقيق مع المتهم وبعد إجراء التحريات اللازمة حول الواقعة، توصلت إلى أن الزوج تخلص من زوجته بقتلها بعد مشاجرة عنيفة نشبت بينهما.

وواجهت النيابة العامة المتهم بما جاء في التحريات واعترف بقتله المجني عليه، وبعد قتلها ظل يفكر فى طريقة للتخلص من الجثمان حتى لا يفُتضح أمره، فقرر التخلص من الجثة بوضعها داخل خزان في المنزل.

WhatsApp
Telegram