اعلان

حكم نهائي بحبس «شيري هانم وزمردة» في قضية «فيديوهات الدعارة» (القصة الكاملة)

شيري هانم وابنتها زمردة
شيري هانم وابنتها زمردة

تطور جديد شهدته محاكمة فتاتي «التيك توك»، شريفة رفعت وابنتها نورا هشام، المعروفتين بإسم "شيري هانم وابنتها زمردة"، إذ قضت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، اليوم الأحد، بمعاقبتهما بالحبس 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لكلٍ منهما، على ذمة القضية التي تواجهان فيها اتهامات بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، ونشر فيديوهات من شأنها التحريض على الدعارة.

قال مصدر قانوني إن الحكم الصادر اليوم الأحد، حكما نهائيا، وذلك بعد تقدم المتهمتين باستئناف على الحكم الصادر من محكمة أول درجة.

أضاف المصدر في تصريح لـ«أهل مصر» موضحا أنه يتبقى أمام المتهمتين فرصة وحيدة، وهى الطعن عليه أمام محكمة النقض، قبل أن يصبح الحكم نهائيا وباتا.

بفيديو مثير للجدل عن العلاقة بين الرجل والمرأة، حمل عنوان "موعدكيش أنه ميسبكيش بسهولة"، انتهت علاقة البلوجر "شيري هانم وزمردة"، بعالم الشهرة مؤقتا في عالم فيديوهات "التيك توك"، حتى ألقى القبض عليها وأحيلت للمحاكمة الجنائية وقضت المحكمة الاقتصادية في 30 سبتمبر الماضي، حبسهما 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لكلًا منهما.

بداية ظهور "شيري هانم وابنتها"، لاحت في الأفق عقب بثهما فيديوهات لا تتعدى الدقيقة الواحدة، تتحدث بكلمات غير مترابطة وغير مفهومة، إلا أن خفة ظلها جذبت الكثيرين الذين لم يهتموا بالمحتوى قدر اهتمامهم بالترويح عن أنفسهم بالضحك على ما يبدر من سيدة ظن البعض في البداية أنها مجنونة أو تعاني من مرض نفسي.

أُحيطت شخصية المتهمة شيري هانم، بالغموض حيث حرصت دائمًا على إخفاء حقيقتها وهويتها، مع ترسيخ فكرة واحدة وهي أنها من الطبقة الأرستقراطية، المدعومة من قبل أحد الأشخاص البارزين في إحدى الجهات السيادية، والذي كانت تناديه في أغلب فيديوهاتها بـ "الباشا".

انتقد كثيرين من رواد مواقع "السوشيال ميديا" ظهور شيري هانم، ببعض الملابس المكشوفة، وكان الرد منها على تلك الانتقادات بشكل أكثر تبجحا إذ كانت ترد على المنتقدين بارتداء ملابس أكثر عريا مكشوفة للغاية، رويدا رويدا أخذت فيديوهات "شيري هانم" منحني آخر لا يهدف لشيء سوى الرد على كل من ينتقد أفعالها بمحتوى ملئ بالسباب والإيحاءات الجنسية غير المبررة، وبدا ذلك واضحًا بدون الحاجة إلى مشاهدة محتواها، لأن عناوين فيديوهاتها كانت تغني عن ذلك.

ولعل انضمام الإبنة "زمردة" لوالدتها شيري هانم، مثّل تطورا جديدا في علاقة السيدة بقيديوهات اليوتيوب والتيك توك، إذ قدمتا العديد من الفيديوهات المنافية للآداب، وحرصت "زمردة" هي الأخرى على التأكيد على وجود علاقة بينها وبين "الباشا".

كانت تتوقع الأم شريفة رفعت، أن يتم القبض عليهما منذ فترة، لدرجة جعلتها تبدأ في استخدام هاشتاج "ابتسم_سوف_يتم_القبض_علينا"، الذي أرفقته في وصف عدد من مقاطع الفيديو لها.

أسندت النيابة العامة إلى المتهمتين ارتكاب جرائم الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهما حُرمة الحياة الخاصة، ونشرهما بقصد التوزيع والعرض صورًا ومقاطع مصورة خادشة للحياء العام، وإعلانهما دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتياد إحداهما ممارسة الدعارة وتحريض الأخرى لها ومساعدتها على ذلك وتسهيلها لها، وإنشائهما وإدارتهما واستخدامهما حسابات خاصة بالشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

رصدت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام غضب رواد التواصل الاجتماعي مما تنشره المتهمتين من مقاطع تتضمن إيحاءات جنسية وسبابًا وعبارات تخدش الحياء بمواقع التواصل الاجتماعي، وتلقت عدة مطالبات بإلقاء القبض عليهما والتحقيق معهما عبر الصفحة الرسمية للنيابة العامة بموقع "فيس بوك"، وعبر خدمة الشكاوى الإلكترونية للنيابة العامة، وتزامنًا مع ذلك تبينت الإدارة العامة لحماية الآداب بوزارة الداخلية - من خلال المتابعة والتحريات - انتشار المقاطع المصورة المذكورة للمتهمتين بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة؛ بقصد التربح منها من خلال رفع نسب مشاهدتها، ما أثار غضب رواد تلك المواقع، قبل أن يتم ضبطهما بمعرفة مأمورية أمنية.

WhatsApp
Telegram