اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. مطالبة تامر أمين بتعويض 10 ملايين جنيه.. واتهام سما المصري بسب مرتضى منصور

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم

جولة جديدة تشهدها ساحة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأربعاء، تبدأ من داخل الدائرة الثانية إرهاب، المنعقدة في مجمع محاكم طرة، حيث تستكمل محاكمة 6 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ'أحداث فض اعتصام النهضة'.

محاكمة 6 متهمين في "أحداث فض اعتصام النهضة"

وكشف أمر الإحالة أن المتهمين ألفوا وتولوا قيادة عصابة هاجمت طائفة من السكان قاطني ومرتادي محيط ميدان النهضة وقاومت رجال السلطة العامة القائمين على إبلاغهم أمر وجوب تفرق تجمهرهم نفاذًا للأمر القضائي الصادر من النيابة العامة بتاريخ 31 يوليو 2013 بتكليف الشرطة باتخاذ اللازم قانونًا نحو ضبط الجرائم التي وقعت بمحيط دوائر ميادين ورابعة العدوية والنهضة.

دعوى سب سما المصري لمرتضى منصور

تستكمل المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، نظر الدعوى المقامة من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الأسبق، ضد الفنانة سما المصري، والتي يتهمها فيها بالسب والقذف عبر موقع التواصل الاجتماعي 'إنستجرام'.

وفي وقت سابق قال أشرف ناجي، محامي الراقصة الاستعراضية سما المصري، إنه لا تزال هناك 8 قضايا سب وقذف أخرى، مقامة من مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق، ضد موكلته، لم يتم تحديد جلسة لنظرهم حتى كتابة هذه السطور.

أشار 'ناجي' في تصريح لـ'أهل مصر' إلى أن نيابة الشئون المالية والتجارية أحالت في وقت سابق، سما المصري، إلى محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، لاتهامها بسب وقذف مرتضى منصور في نحو 16 قضية، وأصدرت قرارا بحبسها على ذمة تلك القضايا كلها، وخلال جلسة يوم الخميس، أعلن مرتضى منصور تصالحه في 8 قضايا من تلك الدعاوى، ولا زالت هناك 8 دعاوى أخرى، لم تتحد جلسة لنظرها بعد.

دعوى مطالبة تامر أمين بـ 10 ملايين جنيه من عبد الناصر زيدان

تستكمل محكمة القاهرة الاقتصادية، نظر دعوى الإعلامي تامر أمين التي يطالب فيها الناقد الفني عبدالناصر زيدان بتعويض قدره 10 ملايين جنيه.

أقام 'أمين' دعواه على سند من نشر عبد الناصر زيدان مقاطع فيديو تحمل سبًّا وقذفًا وتشهيرًا و انتهاك لحرمة الحياة الخاصة له، مضيفا أن نشر 'زيدان' لتلك الفيديوهات على كافة مواقع التواصل الاجتماعي وأصابت المدعي بأضرار أدبية ومادية جسيمة ما حدا به لإقامة الدعوى أمام الاقتصادية للقضاء له بتعويض 10 ملايين جنيه، وأن تلك النوعية من الفيديوهات تُحرض على العنف وازدراء الآخر ولا تراعي ما يترتب عليها و تصدي القانون لمثل تلك النوعية من الفيديوهات أو التصريحات سوف تحمي المجتمع من مشكلات أكبر إلى أن يلتزم الكافة بقيم وتقاليد المجتمع المصري وتختفي نبرة السبّ والقذف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً