اعلان

«5 آلاف جنيه عمولة على كل زبون».. كيف كوّن «سمسار حلوان» عصابة للإتجار في الأعضاء البشرية؟

عملية جراحية - أرشيفية
عملية جراحية - أرشيفية

استغل علاقته بسكان العمارة التي يعمل بها، ونظرا لسابق معرفته باحتياج أسرة فقيرة للمال، عرض على أحدهم بيع كليته بمبلغ 25 ألف جنيه، حتى كشفت تحريات مباحث العاصمة النقاب عن 'سمسار حلوان' المتورط في جريمة تكوين تشكيل عصابي تخصص في الإتجار بالأعضاء البشرية، بصحبة أخرين بينهم شقيقته الصغرى التي عاونته في إتمام جريمته النكراء.

السمسار وشقيقته

قاضي المعارضات بمحكمة جنح حلوان، قرر اليوم السبت، تجديد حبس سمسار بمنطقة حلوان، 15 يوما، على خلفية الإتهامات الموجهة إليه بتكوين تشكيل عصابي تخصص في مجال بيع والإتجار بالأعضاء البشرية.

تحدثت تحريات المباحث وتحقيقات النيابة عن تكوين المتهم برفقة شقيقته تشكيلا عصابيا بمنطقة المعصرة وحلوان، مستعلين حاجة المواطنين للمال، وهو ما يدفعهم لبيع أعضائهم.

تلقت أجهزة البحث الجنائي بقطاع أمن القاهرة، بلاغا يفيد قيام عامل ببيع كليته بمبلغ 25 ألف جنيه، عن طريق الاتفاق مع عاطل وشقيقته وسمسار استغلوا حاجة المجني عليه للمال وعرضوا عليه بيع 'كليته'، ورافق المتهمون المجني عليه في الإجراءات الخاصة بالتحاليل والإشاعات الخاصة بالجهات الحكومية، حتى عملية البيع ونقل العضو بالتحايل على القانون.

إجبار الضحايا على إيصالات أمانة

ولفتت التحقيقات إلى قيام المتهمين بإجبار الضحية على التوقيع على إيصالات أمانة، لتهديده في حالة تراجعه عن إتمام عملية بيع 'كليته'، وضمان استمرار تجهيز الضحية لعملية نقل 'الكلية'، كما أن 'السمسار' أجبر المجني عليه على التوقيع على 4 إيصالات أمانة على بياض لتهديده بها في حال رفضه إجراء العملية، وأحضر له شقة تواجد بها المجني عليه، لتحضيره لإجراء العملية بعد الكشف عليه طبيا وإجراء الأشعة والتحاليل له، ثم قام المتهم باصطحاب المجني عليه إلى أحد المستشفيات وتم إجراء عملية نقل 'الكلية' من المجني عليه وإعطائه المبلغ المتفق عليه 25 ألف جنيه.

5 آلاف جنيه عمولة

وخلال تحقيقات النيابة العامة، اعترف المجني عليه ببيع كليته للمتهمين بسبب مروره بضائقة مالية، وأشار إلى أنه تعرف على شخص كان قد باع كليته منذ عامين، وهو زوج المتهمة، وأفاد أن زوجته المتهمة طلبت منه بيع 'كليته' وهددته بترك المنزل في حالة رفضه بيعها.

اعترافات التشكيل العصابي

اعترف الجناة بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في مجال الاتجار في البشر، وقالت المتهمة أنه منذ 3 سنوات باعت كليتها وهى وشقيقها بسبب مرورها بضائقة مالية، وحصلا على 30 ألف جنيه من السمسار، بعد إجراء العملية داخل إحدى المستشفيات الخاصة، وعقب إجراء العملية عرض عليهما السمسار العمل معه بحيث يقوم بإقناع الضحايا المحتاجين للمال ببيع 'الكلى'، نظير حصوله على 5000 جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: الوفد الأمني المصري وصل لصيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف بشأن غزة