اعلان

ملحمة استمرت 90 دقيقة على ضفاف النيل.. كيف واجه رجال «إطفاء القاهرة» حريق نادي حرس الحدود؟

كانت عقارب الساعة نحو السابعة من مساء اليوم الأحد، حتى نما إلى مسامع القائمين على نادي حرس الحدود بمنطقة الزمالك، استغاثات من رواد النادي الواقع بالحى الراقي، تفيد اندلاع حريق هائل في أحد أركان النادي المطل على نهر النيل.

دقائق ووصل البلاغ فورا إلى أجهزة الأمن في القاهرة، إذ تلقى مسئول غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة إشارة من شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة وارتفاع ألسنة اللهب من إحدى العائمات بحي الزمالك.حريق نادي حرس الحدود

لانشات الإنقاذ

فانتقل اللواء انتصار منصور، مدير إدارة الحماية المدنية بالقاهرة إلى موقع الحريق على رأس فريق من رجال الإطفاء مدعومين بأكثر من 10 سيارات الإطفاء، وعدد من لانشات الإنقاذ النهري، في محاولة للسيطرة على الحريق خشية تفاقمه وامتداده.

حريق نادي حرس الحدود

وساهم رجال الإنقاذ النهري في محاصرة مصدر الحريق ومنع امتداده خارج أروقة النادي، وتمكنت من إخماده بعد الدفع بأكثر من 10 سيارات إطفاء وعدد من لانشات الإنقاذ.

وفي إطار السيطرة على الحريق، أصدر اللواء انتصار منصور، مدير الحماية المدنية بالقاهرة، قراره بالإستعانة بوحدة إطفاء عابدين وقصر النيل، وطلب الدعم اللازم لنجدة رواد النادي وعدم تعرضهم لمكروه جراء الحريق الهائل.

حريق نادي حرس الحدود

عمليات تبريد

بعد قرابة الساعة ونصف الساعة، نجحت جهود الحماية المدنية بالقاهرة، مساء اليوم الأحد، في السيطرة على الحريق الهائل الذي نشب داخل نادي حرس الحدود بمنطقة الزمالك، وذلك عقب محاولات وجهود رجال الإطفاء البواسل على مدار نحو ساعة ونصف الساعة.

ويقوم رجال الإطفاء بعمليات تبريد مكثفة ناحية مصدر الحريق، خشية اندلاعه مجددا نتيجة لارتفاع الرطوبة ودرجة الحرارة العالية.

حريق نادي حرس الحدود

إلغاء جولات النيل

قالت شاهدة عيان على حريق نادي حرس الحدود، إن لانشات الإنقاذ النهري تحاصر موقع الحريق في محاولة للسيطرة عليه.

أضافت الشاهدة وتدعى 'هند' في تصريح لـ«أهل مصر» إنه تم إلغاء جولات المراكب النيلية المقرر خروجها من مقر النادي بسبب الحريق، في الوقت الذي أصيب فيه رواد النادي بحالة من الذعر والهلع.

حريق نادي حرس الحدود

تكدس مروري

يأتي هذا بينما شهد كوبري 15 مايو، حالة من التكدس المروري، بسبب حريق نادي حرس الحدود بمنطقة الزمالك.

ودفعت إدارة مرور القاهرة بخدمات مرورية تعزيزية لتسيير الحالة المرورية، خشية إحداث مزيد من الزحام المروري.

WhatsApp
Telegram