اعلان

«رقابة أسواق اللحوم لحظة بلحظة».. اللمسات الأخيرة لمباحث التموين قبل عيد الأضحى

حملات شرطة التموين - أرشيفية
حملات شرطة التموين - أرشيفية

في إطار حملاتها لمواجهة جشع التجار ومعدومي الضمير، بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك، واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بإشراف اللواء عصام العزب مدير الإدارة العامة، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها بمديريات الأمن، وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري.

كثفت الإدارة العامة لشرطة التموين من حملاتها بعد غلق أبواب الإجازات والراحات لضباطها وقياداتهم الوسطى والعليا، وذلك لضمان استمرار مراقبة أسواق بيع اللحوم المذبوحة والحية داخل المجازر والشوادر وخارجهما، للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية في اللحوم قبل ذبحها وبيعها للمواطنين خلال عيد الأضحى.

شدد اللواء عصام العزب، مساعد وزير الداخلية لقطاع شرطة التموين والتجارة الداخلية، على كافة فروع الإدارة بمختلف المحافظات، بمراجعة التعليمات الصادرة والخاصة بضرورة توفير كافة انواع اللحوم الحمراء والبيضاء الطازجة والمبردة والسلع الغذائية بجميع المجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة والسيارات المتنقلة بأسعار مناسبة تلبي احتياجات المواطنين.

شرطة التموين

مراقبة ومتابعة الشوادر والأسواق

ونبهت الإدارة على كافة المجمعات الاستهلاكية بالتنسيق مع مديريات التموين على ضرورة ضخ كميات كبيرة من انواع اللحوم المختلفة ونشر منافذ البيع والتوزيع للحوم الطازجة والمستوردة، وذلك بخلاف تشديد الرقابة والمتابعة على الأسواق والمحال والمجمعات والشوادر وتكثيف المرور اليومي للتأكد من صلاحية المعروض السلعي للاستهلاك حفاظاً على صحة المواطنين وعدم تعرضهم لمخاطر التلوث أو استهلاك مواد غذائية فاسدة وتحقيق ضبط الاسعار والقضاء على جشع التجار.

حملات القاهرة

في القاهرة أسفرت جهود شرطة التموين عن ضبط أكثر من 1500 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة، أبرزها ضبط 4.5 طن 'مقطعات لحوم - كبدة' معبأة داخل عبوات غير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، وتشكل خطر على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بدون ترخيص، وذلك بقطاع جنوب العاصمة.

شرطة التموين

حملات الجيزة

وفي الجيزة تمكنت الجهود من ضبط 2 طن 'دواجن ومقطعاتها'، غير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك مجزر لذبح الدواجن بدون ترخيص.

جهود حملات المحافظات

وأسفرت الحملات التي جرت في محافظة البحيرة، نجحت جهود مباحث التموين في ضبط (1.06 طن 'لحوم مجمدة'، معبأة داخل عبوات غير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير في خواصها الطبيعية، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن محل لتعبئة وتجهيز السلع الغذائية لحفظ السلع الغذائية.

وفي المنوفية، أسفرت الجهود عن ضبط 5.15 طن عبارة عن 'مكرونة وقيق فاخر، بدون مستندات تثبت مصدرها، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن مخزن للسلع الغذائية بدون ترخيص.

شرطة التموين

ونجحت حملات الإدارة في الغربية في ضبط 2 طن مخللات 'مجهولة المصدر' معبأة داخل براميل بدون بيانات تفيد تاريخ الإنتاج أو الصلاحية ويتشبه في عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، وتشكل خطر على الصحة العام، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن معمل لإنتاج وتعبئة المخللات بدون ترخيص.

شرطة التموين

وأسفرت الحملات عن ضبط 29 قضية بإجمالى مضبوطات بلغت 3.387 عبوة سجائر.

واضطلعت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بالإشتراك مع إدارات وأقسام شرطة التموين بمديريات الأمن بتنفيذ حملة نوعية إستهدفت ضبط القائمين على تخزين السجائر وبيعها بالسوق السوداء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو