اعلان

شرطة سرية وعناصر قتالية.. استنفار أمني في القاهرة مع نهاية أول أيام العيد

خدمات وزارة الداخلية - أرشيفية
خدمات وزارة الداخلية - أرشيفية

واصلت وزارة الداخلية رفع درجات الاستعداد، مع قرب نهاية احتفالات أول أيام عيد الأضحى المبارك، من خلال نشر كافة الخدمات الأمنية والارتكازات المحددة سلفا.

وعززت أجهزة الأمن من تواجدها قرب المتنزهات والحدائق ودور السينما، وجرى الدفع بعناصر قتالية لتأمين احتفالات المصريين بعيدهم في سلام وهدوء، ضمانا لعدم التأثير على الأمن والسلم العام.

مخبرين سريين

شدد قيادات الأمن في القاهرة على ضرورة تواجد كافة الخدمات من ضباط وجنود ومخبرين سريين في كل بقعة خشية وقوع ما لا يحمد عقباه، خلال إحتفالات المصريين بـ عيد الأضحى، فيما ستواجه أية محاولة لإفساد فرحة الاحتفالات بكل حسم وحزم.

وزارة الداخلية

تأمين الإحتفالات

وجهت قيادات وزارة الداخلية مديري الأمن لتنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة بشأن تأمين إحتفالات المصريين بعيدهم، وحثتهم على ضرورة توخي الحذر للحفاظ على الأمن والنظام.

فيماعززت قوات الأمن من تواجدها بجوار ساحات الصلاة فضلاً عن أماكن التجمعات والمتنزهات والحدائق وشددت من انتشار عناصر الأمن السريين في المناطق المحيطة بدور السينما خاصة منطقة وسط العاصمة.

خطة وزير الداخلية

الخطة الموضوعة من قبل وزير الداخلية، فيما يتعلق بمحافظتى القاهرة والجيزة يتم تنفيذها في كافة الشوارع والميادين، ويشارك في تنفيذها رجال الأمن المركزى، ورجال العمليات الخاصة من العناصر القتالية.

في السياق ذاته، أسفرت جهود وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة مضت عن ضبط 10439 مواطن لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لـ 10402 مواطن بينهم، وتم إحالة باقي الممتنعين على النيابة العامة وعددهم 37، لم يسددوا الغرامة المقررة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً