اعلان

خلال ثاني أيام عيد الأضحى.. الشرطة النسائية تطارد المتحرشين وانتشار أمني مكثف في شوارع القاهرة والجيزة

الشرطة النسائية ورجال الأمن
الشرطة النسائية ورجال الأمن

واصلت الإدارة العامة للمرور، اليوم الأربعاء، في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، انتشارها في شوارع وميادين العاصمة والجيزة، لتأمين خروج المصريين إلى المتنزهات وأماكن التجمعات، كما انتشرت الشرطة النسائية في الشوارع للتصدي لأى حالات تحرش.

ضابطات مكافحة العنف

ويأتي انتشار عناصر الشرطة النسائية وضابطات قسم مكافحة العنف تنفيذا لخطة وزارة الداخلية، ومواجهة أي حالات تحرش وضبط المتحرشين، لمنع تعكير صفو المواطنين، وطمأنة الأسرة المصرية بعدم التعرض لأي من حوادث التحرش في محيط الحدائق والمتنزهات العامة ودور العبادة والمسارح بالقاهرة، ومنع حالات التحرش وضبط المخالفين.

كما تواجد أفراد الشرطة النسائية بشكل مكثف في محيط دور السينما، ومناطق وسط البلد، للحفاظ على الأمن والنظام في هذه الأماكن أثناء الاحتفالات.

تأمين احتفالات المواطنين في ثاني أيام عيد الأضحى

ووجهت الإدارة العامة للمرور حملات مرورية عديدة، لتسيير الحالة المرورية وضبط المخالفين لتعليمات ولوائح قانون المرور، وكذا من أجل تحقيق الانضباط في الشوارع، تزامنا مع خروج المواطنين احتفالا بالعيد، وانتشرت الخدمات المرورية والارتكازات المحددة سلفا، بالتنسيق مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، بينما واصلت الخدمات المرورية جهودها أعلى المحاور والطرق الرئيسية لإزالة أى أعطال مرورية أو حوادث، ضمانا لتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التي يقصودنها بسهولة ويسر.

وشددت غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، على انتشار رجال المرور في كافة ربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكبرة لرصد أية مخالفات مرورية، وعدم التهاون مع مخالفي قواعد وآداب المرور، وكذا رفع كافة السيارات المتروكة بالشوارع.

كما أصدرت قيادات المرور توجيهاتهم بتكثيف التواجد المروري الفعّال، ورصد من يتجاوز السرعات المقررة، والتنبيه على ركاب وسائل النقل الجماعي بضرورة ارتداء الكمامات الطبية الواقية، وتم الدفع بسيارات الإغاثة المرورية على الطرق السريعة وأرقام تليفوناتها (01221110000)، لمواجهة أَي أعطال، والدفع بالأقوال الأمنية والدراجات البخارية في إطار الخطة الموضوعة، ضمانا لتسيير المرور.

وانتشرت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالقاهرة الكبرى، لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، والحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي