اعلان

بعد ثبوت تعاطيه المخدرات.. قانوني يكشف عقوبة السائق المتهم بدهس رئيس مباحث 15 مايو

ارشيفية
ارشيفية

تسلمت نيابة 15 مايو والتبين، تقرير المعمل الكيميائي، في القضية رقم 1854 لسنة 2021، والمتهم فيها السائق 'إسماعيل قاسم نبيه'، بدهس رئيس مباحث قسم شرطة 15 مايو، ومعاون مباحث القسم، و5 آخرين، وكشف التحليل عن إيجابية السائق لتعاطي المواد المخدرة وإدمانه لجوهر الحشيش المخدر.

وحول الموقف القانوني للمتهم يقول أيمن محفوظ المحامي، إن استشهاد رجال الشرطة خلال أداء عملهم وفداء للواجب الوطني ولحماية الأمن من خلال مجرمين استهتروا بحياة الناس وقادوا مركبات الموت وهم متعاطين المخدرات وفي غياب تام، هي جريمة تستحق عقوبة القتل الخطأ في الحادثة المأساوية إصابة رئيس مباحث 15 مايو.

وأضاف، أن هناك قتل يعتبره القانون قتل خطأ وأعد عقوبة لذلك الفعل ورتب عليه ظروف مشددة ومنها حالة السكر أو ثبوت تعاطيه مخدر لنص المادة 238 عقوبات؛ التي تشير إلى أن من تسبب خطأ في موت شخص آخر بأن كان ذلك ناشئاً عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تجاوز مائتي جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة

وأوضح المحامي، لـ 'أهل مصر'، أن تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات وغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالاً جسيماً بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطياً مسكراً أو مخدراً عند ارتكابه الخطأ الذي نجم عنه الحادث جريمة أخرى مستقلة يعاقب عليها سائق مركب الموت متعاطي المخدر، فطبقا للقانون المخدرات وطبقا لنص المادة 34 بعقوبة السجن.

استشهد أمين شرطة

وكان استشهد أمين شرطة يدعى طارق فتحي السيد، 50 سنة بقسم شرطة 15 مايو، وأصيب رئيس المباحث ومعاون المباحث، و5 آخرون من بينهم 3 أمناء شرطة، بعدما صدمتهم سيارة مسرعة حال قيامهم بإجراء المعاينة في حادث اشتعال سيارة نقل مواد بترولية بالطريق الدائري الأوسطي، دائرة القسم.

واستقبل مستشفى حلوان العام، جثة المتوفى 'طارق فتحي'، 50 سنة أمين شرطة بقسم شرطة مايو، وكل من المصابين: 'محمد رمضان أحمد'، أمين شرطة بوحدة المباحث، و'محمد جلال عبد الحليم'، أمين شرطة، و'كريم محمود صابر'، أمين شرطة بنجدة حلوان، و'علي خالد مصباح'، و'رجب عبد العظيم السيد'، مدني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً