اعلان

رضيع يتناول أفيون.. قانوني يوضح عقوبة الأب بعد تسمم نجله في قنا

ارشيفية
ارشيفية

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على والد الرضيع الذي أصيب بحالة تسمم عقب تناوله مادة الأفيون المخدرة عن طريق الخطأ، في قرية الجبلاو التابعة لدائرة مركز قنا.

وقال الأب أمام رجال المباحث، إن طفله 'أحمد' يبلغ من العمر عام ونصف، تسمم نتيجة تناولها مادة الأفيون المخدر داخل المنزل عن طريق الخطأ، وتم القبض على الأب، وجاري عرضه على النيابة لتتولى التحقيقات.

وقال أيمن محفوظ المحامي، إن الأب يواجه عدة اتهامات بالإهمال والإصابة الخطأ، وأخيرا إحراز مخدر بقصد التعاطي، وعقوبة الإهمال طبقًا مادته الثامنة من قانون الطفل أنه:' يعاقب كل من يرتكب انتهاك فى حق الطفل بالحبس من 6 أشهر وحتى 3 سنوات، وبغرامة لا تقل عن ألفى جنيه ولا تجاوز 5 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين'.

وأضاف محفوظ لـ'أهل مصر': 'هناك عقوبة أخرى تنتظر الأب الذي أهمل في حياة طفله الذي جعله الله أمانة في أعناق الأب المتهم وهي عقوبة الإصابة الخطأ نتيجة عدم الاحتراز ومخالفة القوانين طبقا لنص المادة 244 عقوبات: من تسبب خطأ في جرح شخص أو إيذائه بأن كان ذلك ناشئاً عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو مراعاته للقوانين، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة 50 جنيها أو بإحدى هاتين العقوبتين'.

وأوضح المحامي: 'أهم الاتهامات التي ستواجه الأب المتهم هي حيازة المخدرات بقصد التعاطي، والعقوبة طبقا للمادة 34 من قانون المخدرات بالسجن، ولعل تلك القصه تكون درسا لكل أب مدمن ان يكف عن إدمانه والا سوف تكون الضحايا فلذة كبده والأغلب أنه سيكون هو الضحية الحقيقية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود