اعلان

صراع في المحاكم لا ينتهي.. رحلة "خناقة" أحمد عز وزينة بسبب مصاريف مدارس «التوأم»

توأم أحمد عز وزينة
توأم أحمد عز وزينة

قررت محكمة أسرة بمدينة نصر، اليوم الخميس، تأجيل الطلب المقدم من الفنان أحمد عز بتحويل توأمه من الفنانة زينة من المدرسة البريطانية إلى مدرسة 'فيوتشر'، إلى جلسة 9 من سبتمبر المقبل.

خلال جلسة اليوم، ترافع المحامي معتز الدكر عن 'زينة' وقدم 9 حوافظ مستندات أمام المحكمة بينها الأحكام الصادرة لصالحها في الدعاوى المشابهة.

صراع لا ينتهي

الصراع القانوني بين أحمد عز وزينة لا ينتهى، وتعتبر الدعوى التي نظرتها المحكمة اليوم، هي الثالثة التي يطلب فيها 'عز' بنقل الطفلين من المدرسة البريطانية إلى مدرسة 'فيوتشر'.

ترافع المحامي معتز الدكر عن الفنانة زينة خلال الدعوى، وشدد على أحقيتها في الإشراف التعليمي على توأمها من 'عز'.

بدأ النزاع القضائي بين عز وزينة منذ عام 2014، بداية من إنكار النسب، مرورا بحكم إثبات نسب الطفلين لصالح الفنان أحمد عز، وصولًا لدعاوى زيادة وتخفيض النفقة، وتعتبر من أهم القضايا التي شغلت الوسط الفني.

عادت زينة في فبراير 2014، من الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما تقدمت ببلاغ للنيابة لإثبات نسب الطفلين لصالح الفنان أحمد عز.

29 ألف استرليني مصاريف دراسية

قضت محكمة الأسرة في يناير من 2018، بخلع الفنانة زينة من الفنان أحمد عز، كما ألزمته بدفع 29 ألف جنيه إسترليني مصروفات دراسية لنجليه، وذكر محامي 'زينة' في دعواه إنه قدم لمحكمة الأمور الوقتية بمحكمة الأسرة 9 حوافظ مستندات بينها ثلاثة تحوي مصادر دخل الفنان أحمد عز وهي نحو 40 مليون جنيه سنويًا من الأعمال السنوية التي يشارك بها.

وأضاف المحامي أنه قدم خلال نظر دعوى نقل 'توأم زينة' لمدرسة أخرى الأحكام الصادرة لصالحها المشابهة للدعوى والتي تم رفضها سابقًا.

بتاريخ 11 من يوليو الماضي، قررت محكمة استئناف عالي الأسرة، والمنعقدة بالتجمع الخامس، برفض الاستنئاف المقام من الفنان أحمد عز، على حكم أول درجة، وإلزامه بالمصروفات، وقضت بإلزامه بدفع 41 ألفا و700 جنيه إسترليني، قيمة مصروفات دراسية لتوأم الفنانة زينة، عن الأعوام من 2018 وحتى2020.

مصاريف الدراسية لـ«توأم زينة»

وكانت محكمة أسرة مدينة نصر، قد قضت فى وقت سابق، بإلزام أحمد عز بدفع مبلغ قيمته 40 ألفا و700 إسترليني، قيمة المصروفات الدراسية، لـ«توأم زينة»، عن عامين دراسيين.

وجاء منطوق الحكم في أول درجة، بإلزام أحمد عز بدفع 42 ألفا و350 جنيها مصريا، قيمة مصرفات الانتقال عبر الأتوبيس المدرسي.

قبل سنوات، أقامت الفنانة زينة دعوى تطالب فيها بمصروفات دراسية من الفنان أحمد عز، أمام محكمة الأسرة بمدينة نصر، وقدم محامي الأول خلال نظر الدعوى مذكرة تحتوى على أجر الأخير في عدد من المسلسلات والأفلام والحملات الإعلانية التي ينفذها.

وعقب تداول أوراق القضية عدة جلسات، أصدرت المحكمة قرارها السابق، وبعد صدرو الحكم قدم أحمد عز استئنافا ورفض، وقضي بإلزامه بحكم أول درجة، وتأييد دفع المصروفات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل