اعلان

رئيس نادي القضاة: التحكيم التجاري الحل الأمثل لفض المنازعات الاستثمارية

نادى قضاة مصر
نادى قضاة مصر

أكد المستشار محمد عبد المحسن، رئيس نادي قضاة مصر، أن هناك أهمية قصوى للتحكيم التجاري في الحياة المعاصرة، باعتباره الوسيلة الأفضل لحل المنازعات التجارية والاستثمارية, ولذلك كان التوجه لعقد الدورة التخصصية في التحكيم التجاري، بهدف المساهمة في تأهيل قضاة مصر في هذا المجال الهام.

التحكيم قضاء اختياري موازي

وجه المستشار محمد عبد المحسن , خلال فعاليات افتتاح الدورة التخصصية , في التحكيم التجاري الدولي للقضاة , والتي تعقد بالتعاون بين مركز كميت للتحكيم الدولي وكلية القانون بالجامعة البريطانية في مصر , الشكر لمركز كميت للتحكيم الدولي الذي يضم في مجلس أمنائه قامات من شيوخ القضاء ممن اكتمل عطاؤهم ومن كبار رجال القانون , كما وجه الشكر لكلية القانون بالجامعة البريطانية في مصر, على تعاونهما مع نادي القضاة في تنظيم وإعداد تلك الدورة.

وأشار رئيس نادي القضاة, إلى أنه تم المراعاة في البرنامج التدريبي, أن يكون بمحاور منضبطة تسهم في تحقيق الهدف منه, وأن يشارك في المحاضرات قامات كبيرة متخصصة في هذا المجال.

وأكد أن التحكيم قضاء اختياري موازي وليس قضاء استثنائيا للقضاء العادي , ولا يعد سلبا لاختصاصاته أو افتئاتا عليه أو مساسا باستقلاله , بل يسهم في رفع العبء عن كاهله , بما يساعد في تحقيق العدالة الناجزة المرجوة , ومن ثم يجب التوسع فيه وانتشاره , مشيرا إلى أنه لا يمكن القول بمنع القضاة المؤهلين من العمل كمحكمين, ولكن طبقا لشروط وضوابط يتم وضعها من قبل مجلس القضاء الأعلى.

حضر حفل الافتتاح , شيوخ ورموز القضاة والقانون , والدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس أمناء مركز كميت للتحكيم التجاري الدولي , والدكتور حسن عبد الحميد عميد كلية القانون بالجامعة البريطانية في مصر، والمستشار أبو الحسين فتحي قايد النائب الأول لرئيس نادي القضاة , والمستشار محمود الميرغني عضو مجلس إدارة نادي القضاة , والمستشار فهر عبد العظيم عمارة المقرر العلمي للدورة والمستشار أشرف عيسي المنسق العام.

كما حضر نواب رئيس مجلس أمناء كميت للتحكيم الدولي المستشار محمد رضا شوكت والمستشار الدكتور فتحي المصري والسفير عبد الحميد بشرى عن دولة السودان والمستشار محمد الشيدى عن سلطنة عمان.

ومن أعضاء مجلس الأمناء والإدارة بمركز كميت حضر المستشار أحمد سعد الدين وكيل مجلس النواب, والدكتور ماجد الشربيني والدكتور جمال أبو ضيف والمستشار أشرف واصل والمستشار كمال خليفة والمستشار دكتور سمير جاويد والدكتور أحمد حميدة ومحمد أشرف واصل ومصطفى عيسى، كما حضر من نادي القضاة المستشارون , محمد صبحي خليفة سكرتير عام نادي القضاة , وشادي خليفة و حازم أبو سديرة , وأسامة الصيرفي أعضاء مجلس إدارة النادي , والذين كانوا في استقبال القضاة , وتذليل كافة العقبات التي تواجههم بجانب اللجنة المنظمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (1-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | استراحة