اعلان

القبض على محتال أجنبي انتحل صفة تاجر عملة بمدينة نصر

المتهم
المتهم

نجح رجال مباحث القاهرة في القبض على نصاب أجنبي بمدينة نصر، في مجال استبدال العملة المصرية إلى العملة الأجنبية.

تلقى قسم شرطة مدينة نصر أول بلاغا من مدير شركة مقاولات بالجيزة بسابقة تعرفه على أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول، أوهمه بقدرته على إستبدال العملة المصرية إلى العملة الأجنبية 'الدولار' بسعر أقل من المُتداول بالسوق المصرفى، واتفق معه على التقابل بدائرة القسم لاستبدال مبلغ مالى ، وفور وصوله قام بإستلام المبلغ المالى منه تمكن من مغافلته والدخول لأحد العقارات والخروج من الباب الخلفى، واستولى على المبلغ المالى المشار إليه، ولاذ بالفرار.

النصب بانتحال الصفة

وتم تشكيل فريق بحث أسفرت جهود عن تحديد هوية المتهم المذكور وتبين أنه يحمل جنسية إحدى الدول - مقيم بدائرة القسم – له معلومات جنائية.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وتم بإرشاده ضبط 3 سيارات مقيدة باسم زوجته - مبالغ مالية 'محلية وأجنبية' ، 5 هواتف محمولة - كمية من المشغولات الذهبية وزنت حوالى 80 جراما، وبمواجهته اعترف بشرائها من متحصلات نشاطه الإجرامى وإنفاقه باقى المبالغ المالية على متطلباته الشخصية.

ومن خلال تطوير مناقشته اعترف بمزاولته نشاطا إجرامياً فى النصب على المواطنين بأسلوب 'انتحال الصفة'، واعترف بارتكاب (4) وقائع نصب بذات الأسلوب.

أمكن التوصل للضحايا وباستدعائهم تعرفوا على المتهم واتهموه بالسرقة، وأضافوا بعدم قيامهم بتحرير محاضر بوقائع السرقة خشية مساءلتهم قانونياً، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً