اعلان

«ذبح وقتل وابتزاز».. 4 جرائم عائلية في 7 أيام أبرزها مقتل عروس ليلة «الحِنة» (انفوجراف)

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

جملة من الجرائم شهدها الأسبوع الماضي، تنوعت لتشمل قتل الأشقاء، لأسباب عائلية وأخرى، أثارت حزن كثيرون، نظرا لبشاعتها، فجميعها تنكرها الأديان السماوية، من أبرز تلك الجرائم، مقتل عروس على يد عريسها ليلة الحنة مبررا السبب خلال التحقيقات: 'أنا مش بحبها'.

عبر السطور التالية تستعرض «أهل مصر» أبشع الجرائم التي ارتكبت خلال الأسبوع الماضي.

شاب يقتل خطيبته ليلة الحنة في قليوب

البداية كانت في محافظة القليوبية، بعدما نجح ضباط الأمن العام في كشف لغز العثور على جثة فتاة داخل قطعة أرض، عقب ورود إشارة لمركز شرطة قليوب من أحد المستشفيات باستقباله جثة ربة منزل مقيمة، وبها عدة طعنات، وما قرره والد المجني عليها أنه حال قيامه بالاحتفال بحنة ابنته، المجني عليها، بتلقيها اتصال هاتفي، خرجت بعده من مسكنهما وعقب تأخرها قام بالبحث عنها، عثر عليها داخل قطعة أرض فضاء وبها عدة إصابات، ولم يعثر على هاتفها المحمول معها، فقام بنقلها للمستشفي لمحاولة إسعافها إلا أنها لفظت أنفاسها الأخيرة.

​أسفرت تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة ابنة عمة المجني عليها 'زوجها' عامل، تم ضبطه، اعترف بارتكاب الواقعة، وقرر خلال التحقيقات، أنه عقد قرانه على المجني عليها علي غير رغبته إرضاءً لوالديه لارتباطه عاطفياً بإحدى الفتيات، فعقد العزم على التخلص منها فقام باستدراجها للمكان الذي عثرت بداخله على جثتها، وتعدى عليها بسلاح أبيض 'سكين'، وعقب تأكده من وفاتها، استولى على هاتفها المحمول، ولاذ بالهرب وعاد لمسكن المجني عليها مرة أخرى حتى اكتشفت أسرتها عدم تواجدها، فقاموا بالبحث عنها حتى عثروا عليها فقام بنقلها للمستشفى حتى يبعد عنه الشك، وأرشد عن الأداة المستخدمة في الواقعة، والهاتف المحمول المستولي عليه.

شاب يصور شقيقته في وضع مخل مع صديقة لابتزازها بالدقهلية

في الدقهلية، تداول نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي فيديو منسوب لواقعة اختطاف طبيبة الدقهلية ولحظة إنقاذها من شقيقها وصديقه.

تداولت عدد من صفحات موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' فيديو يُظهر إنقاذ الأهالي فتاة من محاولة اختطافها داخل سيارة ملاكي يقودها عدد من الأشخاص، وتمكنت السيارة من الهرب من قبضة الأهالي، ما عرّض الفتاة للسحل.

وظهرت الفتاة خلال الفيديو المتداول مقيدة اليدين وفي حالة انهيار من البكاء مرددة 'معرفهمش.. خاطفني'، فيما حاول الأهالي تهدئة روعها لحين وصول قوات الأمن واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الواقعة.

فيما نسبت صفحات 'الفيس بوك' المتداولة للفيديو بأنه لواقعة الدكتورة 'إسراء' طبيبة الدقهلية التي اتهمت شقيقها باستدراجها لمحاولة تصويرها أثناء اغتصابها من قِبل أحد أصدقائه، من أجل إجبارها على التنازل عن الميراث.

وأثار الفيديو حالة من الغضب الشديد بين رواد 'الفيسبوك' مطالبين الجهات الأمنية بسرعة ضبط الجناة والتحقيق في الواقعة، فيما لم يتسنى لـ'أهل مصر' التأكد من حقيقة تمثيل هذا الفيديو للواقعة المذكورة أو الحصول على مزيد من التفاصيل حول حقيقته.

سيدة تقتل زوجها لسرقته في العامرية

وفي الاسكندرية، تجردت ربة منزل من كل مشاعر الرحمه وقررت قتل زوجها بالاشتراك مع اثنين آخرين داخل الشقة سكنهما بمنطقة شاطئ النخيل غرب الإسكندرية، لسرقة متعلقاته ومبلغ 15 ألف جنيه.

تلقى قسم شرطة العامرية أول بلاغًا بالعثور على جثة شخص داخل شقة بالعقار رقم 65 بشارع 4 بمدينة 'شاطئ النخيل – 6 أكتوبر' بحي العجمي.

انتقل ضباط وحدة مباحث القسم رفقة سيارة إسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص وجود جثة 'أيمن.م.ن' داخل حجرة النوم عاري الجسد، وبه إصابة في الرأس.

أمر اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، بتشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه، وكشفت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة زوجة المجني عليه عرفيًا وتدعى 'شيماء' بتحريض من اثنين آخرين تربطهما صلة قرابة بالمجني عليه، ألقي القبض على المتهمين الثلاثة، وتحرر محضر بالواقعة، وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بالسرقة بالإكراه.

شاب يقتل شقيقته الحامل ذبحا بمصر القديمة

وشهدت منطقة مصر القديمة خلال الأيام الماضية جريمة بشعه بعدما قتل شاب شقيقته الحامل ذبحا قبل ولادتها بسبب خلافات مالية بمنطقة مصر القديمة.

تلقت الأجهزة الأمنية، بلاغاً من الأهالي يفيد بوجود جثة لسيدة حامل داخل إحدى الشقق السكنية بمنطقة مصر القديمة، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن لمكان الواقعة للتأكد من صحة البلاغ، وبعمل التحريات الأولية حول الواقعة والاستماع لأقوال الجيران والأقارب وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط المكان.

تصادف وجود شقيق المجني عليها في وقت وقوع الجريمة، حال تواجده معها في الشقة، كشفت معاينة النيابة العامة أن مداخل ونوافذ الشقة سليمة، وبمناظرة الجثة، تبين وجود ذبح قطعي في الرقبة وعدة طعنات وتهشم في الرأس، وأن الجثة لسيدة «نورا» في العقد الثالث من عمرها، حامل، وأنها كانت في انتظار أقاربها، لكى تضع داخل أحد المستشفيات، لكنها قتلت قبل موعد ولادتها بنصف ساعة.

ونجحت الأجهزة الأمنية في تحديد مكان تواجد المتهم، وإلقاء القبض عليه، تبين أن المتهم لديه معلومات جنائية سابقة، وأقر بارتكاب الواقعة لوجود خلافات سابقة بينهما، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت تحقيقاتها حول الواقعة كما أمرت بانتداب الطب الشرعي لتشريح جثة المجني عليها لتحديد سبب الوفاة كما صرحت بدفن الجثة، عقب تشريحها بمعرفة مصلحة الطب الشرعي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي