اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة عائشة خيرت الشاطر والطبيب مايكل فهمي وزوجته لهتك عرض 6 قاصرات

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم

جولة جديدة تشهدها ساحة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الثلاثاء، تبدأ من داخل محكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم طرة، حيث تستكمل الدائرة الرابعة إرهاب جلسة محاكمة عائشة خيرت الشاطر، و30 متهمًا بتمويل الإرهاب وتزويد أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية بأموال ووسائل دعم معنوي.وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين في القضية رقم 1552 لسنة 2018 حصر أمن الدولة العليا، والمقيدة برقم 1 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة، بأن تولى المتهمان الأول والثاني قيادة في جماعة إرهابية، الغرض منها العمل على تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بأن تولى الأول منصب الأمين العام لجماعة الإخوان وعضو مكتب إرشادها، وتولى الثاني مسئولية رابطة الإخوان المصريين خارج البلاد، وتدعوا تلك الجماعة لتغير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها تلك الجماعة لتحقيق أغراضها.

محاكمة الطبيب مايكل فهمي وزوجته

تستكمل محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية، برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد، اليوم المرافعة في محاكمة الطبيب مايكل فهمي وزوجته، بتهمة استدراج 6 فتيات قاصرات مستغلين صغر عمرهن، وخطفهن بطريق التحايل، وهتك عرضهن بالقوة بإيهامهن باحتياجهن لعلاج وفحص خاص تمكن من خلاله من إتمام جريمته.

الطبيب المتهم كان يوهم الفتيات بالعلاج بالأحضان والحقنة الشرجية، وأنه كان يتحسس مواضع عفة المجني عليهن، ويتحرش بهن بالقوة، مدعيًا أنها طريقة جديدة للعلاج، واستمر في تلك الجريمة حتى تحدثت عدد من الفتيات عن حيل المتهم الإجرامية، وما ثبت من فحص حاسوب المتهميْن وهاتفيهما، وما فيهما من محادثات وتسجيلات صوتية ومرئية وصور.

وأوضحت التحقيقات أن زوجة الطبيب مايكل فهمي اشتركت معه بطريقي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب جرائم، ما أسندت إليه بتواجدها معه خلال لقائه ببعض المجني عليهن وذويهن، لبث الطمأنينة في نفوسهم، تجاه المتهم وأساليب علاجه، فمكنته بذلك من الانفراد بهن وارتكاب جرائمه.

محاكمة المتهمين باغتصاب فتاة الساحل

تعقد محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية، جلسة للنطق بالحكم في اتهام 3 أشخاص، باغتصاب فتاة بالساحل الشمالي.

وأسندت جهات التحقيق للمتهمين في القضية رقم 3 لسنة 2021 حصر، والمتهم فيها كل من «شريف. ك ويوسف. ق، وأمير. ز»، بمواقعة أنثى بغير رضاها في قرية سياحية بالساحل الشمالي في عام 2015، وهي الواقعة المكتشفة من خلال التحقيقات في أحد القضايا، لارتباط بعض المتهمين والشهود في القضيتين.

وجاء أمر إحالة المتهمين بالقضية لما جاء في التحقيقات أنهم واقعوا المجني عليها بغير رضاها، وذلك بأن دسوا لها مخدرًا في شرابها قاصدين إعدام رؤيتها، وبعد تغيبها عن الوعي، حصروا عنها ملابسها وتناوبوا مواقعتها، والتقطوا لها صورا في هذا الوضع المخل دون علمها، وقد ثبتت الواقعة بمشاهدة مقطع مرئي مصور للفتاة من قِبل المتهمين.

استئناف فتاة التيك توك ريناد عماد

تعقد المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، جلسة استئناف فتاة التيك توك ريناد عماد على حكم حبسها 3 سنوات، وتغريمها 100 ألف جنيه، على خلفية اتهامها بالإعلان عن نفسها عبر تيك توك، وتقديم محتوى وفيديوهات خادشة للحياء، تتضمن مواد إباحية بهدف ممارسة الأعمال المنافية للآداب.

قضت المحكمة الاقتصادية، في وقت سابق بمعاقبة فتاة تيك توك ريناد عماد، بعدما أدانتها بالاعتداء على قيم المجتمع المصري، ونشر محتويات تتنافى مع الآداب العامة له، والدعوة لنفسها بأسلوب خادش للحياء، وذلك في الدعوى التي تحمل رقم 579 لسنة 2021.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء