اعلان

«دماء وموجات تفجيرية وكرات لهب غطت سماء حلوان».. ماذا حدث في كارثة «الطريق الأوسطي»؟ (صور)

جانب من حادث الطريق الأوسطي
جانب من حادث الطريق الأوسطي

كرات اللهب ارتفعت إلى عنان السماء غطت منطقة حلوان و15 مايو بأكلمها، صاحبتها صرخات المارة لإنقاذ ضحايا ومصابي «كارثة طريق الأوسطي»، قرب مدينة 15 مايو بالقاهرة، بعد تصادم «تريلا» بنحو 10 سيارات آخرين من أمامها، لم يتمالك قائد 'التريلا' نفسه حتى صعد بها أعلى السيارات المتراصة أمامه على الطريق، وسط بركان من النيران ومشاهد مفُجعة.

صراخ المارة لم يتوقف، وسط محاولات لنجدة الضحايا والمصابين، بلغوا متوفيان و8 مصابين على الأقل - حتى كتابة تلك السطور- سارع المارة في نقلهم سريعا إلى أقرب مستشفيات لحين وصول سيارات الإسعاف والنجدة، فسائق اللودر حاول جاهدا سحب المقطورة المشتعلة، إلا أن سرعة انتشار النيران منعه.

قيادات الإدارة العامة لمرور القاهرة، برئاسة اللواء عمرو البيلي، انتقلت سريعا نحو موقع الحادث، بمعاونة قوات الحماية المدنية بالقاهرة، مدعومين بعشرات سيارات الإسعاف، لمعرفة سبب الحادث وسرعة نقل الضحايا والمصابين إلى أقرب مستشفيات، ورفع آثار الحادث من الطريق وعودة الحركة المرورية لطبيعتها.

فيما انتقل فريق من البنيابة العامة لمعاينة موقع الحادث بعد تفحم 11 سيارة نقل وملاكي بشكل كامل، وتحويلها إلى كتلات من الحديد المحترق، بعدما أمسكت به النيران لفترة جاوزت الـ 40 دقيقة، حتى نجحت جهود رجال الإطفاء في السيطرة عليها.

التحريات الأولية تشير إلى وفاة اثنين وإصابة 8 أشخاص آخرين، تم نقلهم 7 مصابين لمستشفى حلوان العام، ومصاب إلى مستشفى البنك الأهلي، وحالتهم بين متوسطة إلى خطيرة، بينما يقوم فريق من رجال المرور بتسيير حركة الطريق وفتح حارات مرورية سريعة بعدما تعطل الطريق الأوسطي بالأوتوستراد.

شكلت النيابة العامة لجنة فنية من خبراء المرور لمعاينة حادث الطريق الأوسطي، وإعداد تقرير لبيان أسباب الحادث، وموافاة النيابة به عقب الإنتهاء منه، وكلفت النيابة رجال المباحث بسرعة إعداد تحرياتها.

وبشأن المصابين فقد استعلمت النيابة عن حالتهم الصحية داخل المستشفيات التي يمكثون بها لبيان مدى سماح حالتهم الصحية لاستجوابهم من عدمه.

وناظرت النيابة العامة جثامين المتوفي، وكلفت مفتش الصحة بتوقيع الكشف الطبي الظاهري عليهم، لبيان أسباب الوفاة، وصرحت بدفنهم عقب الكشف الطبي عليهم، وتسليمهم لذويهم.

أظهرت معاينة النيابة العامة لمسرح الحريق، تفحم نحو 11 سيارات ملاكي وسيارتي نقل ثقيل عقب حدوث التصادم الذي تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات له جعلته أشبه بالموجة التفجيرية، التي حولت مسافة 100 متر مربع إلى كتلة من اللهب على الطريق الأوسطي نتج عنه أدخنة غطت سماء حلوان وأصابت سائقي السيارات والمارة بحالة من الفزع والرعب الشديد.

 حادث الدائري الأوسطيبشكل احترازي، قررت النيابة العامة التحفظ على فيديوهات سجلت عددا من المشاهد القاسية للحادث المتداولة على منصات التواصل الإجتماعي، والتي أظهرت مجموعة من المارة يحاولون إنقاذ المصابين من داخل سيارة ملاكي مهشمة بالكامل جراء التصادم المرعب.

تحفظ رجال المباحث بقطاع أمن القاهرة، على سائق التريلا المتسبب في حادث الدائري الأوسطي، وتباشر النيابة التحقيق في الحادث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً