اعلان

بعد نشر «أهل مصر».. القبض على «سيدة السلام» صورت طفلها الرضيع راقصا بـ«سنجة» ونشرت الفيديو على فيس بوك (خاص)

النيابة العامة تأمر بتسليم الطفل الصغير لجدته لأبيه لأن أمه لم تصبح أمينة على رعايته

الطفل الصغير يرقص بـ(سنجة)
الطفل الصغير يرقص بـ(سنجة)

أمرت النيابة العامة، اليوم الخميس، بضبط وإحضار ربة منزل، لسؤالها حول ما هو منسوب إليها من ارتكاب واقعة تصوير طفلها الصغير- الذي لم يتخط عامين - بسلاح أبييض عبارة عن (سنجة)، ونشر الفيديو له على موقع التواصل الإجتماعي 'فيس بوك'، في تحد صارخ لحقوق الطفل، التي تقوم على رعايته، في ظل وجود نزاعات وخلافات بينها وزوجها.

تحركت قوة أمنية من قسم شرطة السلام، وألقت القبض على والدة الطفل الصغير، تنفيذا لقرار النيابة العامة الصادر في هذا الشأن.

نشرت «أهل مصر» عبر بوابتها الإلكترونية، بتاريخ 21 من نوفمبر الماضي، تقريرا بعنوان: «أمهات آخر زمن».. دعاء صورت طفلها راقصًا بـ«سنجة» بالسلام ونشرت الفيديو على النت (صور وفيديو) - خاص، تناول الحديث عن واقعة والدة الطفل المهملة، فبدلا من الحفاظ على تربية الرضيع وتنشئته بشكل سليم تربوي، صورته وهو يرقص بـ(سنجة) ونشرت الفيديو على «فيس بوك»، في تحد صارخ لقيم المجتمع وحقوق الطفل الصغير.

وفي أعقاب نشر «أهل مصر» تفاصيل الواقعة المأسوية، تحرك مكتب النائب العام، وأمر بالتحقيق فيها وإحالة المحضر المحرر من والد الطفل، ضد الأم، إلى نيابة السلام الجزئية، للتحقيق فيها واتخاذ ما يلزم بشأنها.

والدة الطفل بالكلابشات بعد القبض عليها

وباشرت نيابة السلام التحقيق في الواقعة، وتسلمت المستندات والصور والفيديوهات الدالة على صحة ارتكاب الأم لهذا الخطأ الجسيم في حق صغيرها، بخاصة أنها تركت منزل الزوجية، ورفضت الرجوع إلى زوجها بشتى الطرق، وبدأت في الانتقام منه على طريقتها العشوائية النكراء، التي تتنافى مع حقوق الطفل كما وردت في نصوص القانون.

استجوب وكيل نيابة السلام، والدة الطفل الصغير، وطلب تحريات رجال المباحث حول ملابسات وتفاصيل الواقعة، وأصدر قرارا بتسليم الطفل الصغير إلى جدته لأبيه، وفقا لما هو منصوص عليه في قانون حضانة الصغير، لأنه يلزمه رعاية من سيدة تقوم على خدمته بدلا من أمه التي لم تصبح أمينة أو مؤهلة للقيام على شئونه ورعايته بناء على الصور والفيديوهات التي فحصتها النيابة العامة.

استمع وكيل النيابة لأقوال المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة، محمد رشدي، وهو الوكيل القانوني لوالد الطفل، وأكد أننا أمام جريمة مكتملة الأركان، وكل الأدلة والبراهين تم تقديمها على فلاشة إلى النيابة، بشأن اتهام والدة الطفل، بانتهاك حقوق طفلها الصغير، الذي لم يكمل عامه الثاني، والإساءة إليه وعدم القيام بحسن رعايته قانونا.

وقدم المحامي الشكر والتقدير لكافة الأجهزة المعنية من رجال الشرطة والنيابة العامة، على حسن تقديرهم لحقيقة موقف الطفل الرضيع، والتحرك سريعا، بالقبض على والدته المهملة، واتخاذ اللازم قانونا قبلها، نظير الإتهامات المنسوبة إليها بالإهمال في حق الرضيع وتنشئته بشكل غير سليم، يتنافي مع حقوق الطفل كما وردت بنصوص القانون.

لم يكمل طفلها عامه الثاني بعد، وراحت أمه تحضه على ممارسة العنف والبلطجة، ليس هذا فحسب بل تباهت بكل هذا وقامت بتصويره راقصا بسلاح أبيض عبارة عن «سنجة»، ثم نشرت هذا الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي في تحدٍ صارخ لقيم المجتمع والأسرة المصرية السليمة الصالحة، بما يخالف نصوص الشريعة والقانون وحقوق الطفل الصغير بحسن رعايته وتربيته.

تفاصيل صادمة كشف عنها حسن ربيع محمد، صاحب الـ 28 عاما، حاصل على دبلوم سياحة وفنادق، ويعمل مساعد مقاول، موضحا أنه يسعى لكسب لقمة العيش بحلال، آملا في إنشاء أسرة سليمة صالحة قادرة على بناء المجتمع ونفعه.

يوضح حسن، والد الطفل 'زين' أنه تزوج من 'دعاء.أ ع'، 21 سنة، في 11 مارس 2020، بعدها بأيام قليلة تركت زوجته المنزل وأخذت معها طفلها الصغير، الذي لم يتجاوز العامين، فحاول إرجاعها لمنزل الزوجية بكافة الطرق الودية إلا أنها رفضت، مما إضطره إلى اللجوء إلى القضاء وطلبها في بيت الطاعة وأنذرها بالدخول في طاعته والرجوع لمنزل الزوجية لتربية طفلهما الصغير والإنفاق عليه ورعايته في كنفهما، إلا أنها قامت بالاعتراض القانوني على إنذار الطاعة تحت رقم 939 لسنة 2021 أسرة السلام ثان.

يتوقف الزوج قليلا عن الحديث، قبل أن تنهمر عيناه باكيا «مينفعش أشوف ابنى وهو بيرقص بالسنجة، أمه بتصوره ونشرت الفيديو على صفحتها على فيس بوك وتيك توك، حسبى الله ونعم الوكيل»، وتابع 'اتصدمت لما شفت منظر ابني، كذبت عيني وكل أملي ألا يكون من رأيته طفلي'.

تعددت الخلافات الزوجية بين الزوجين، ولم تفلح محاولات الزوج حسن ربيع في عودة زوجة مرة أخرى إلى منزلها، حتى كانت المفاجأة أثناء مروره في كمين بمدينة بدر، إذ أوقفه ضابط الكمين للكشف الجنائي عنه فتبين صدور حكم قضائي ضده بالحبس 6 أشهر، وتم حبسه لمدة يومين حتى عارض الحكم الصادر ضده.

حرر الزوج محضر بقسم شرطة بدر حمل رقم 821 لسنة 2021 إداري بدر، اتهم فيه الزوجة بترك منزل الزوجية بصحبة طفله «زين».

اقرأ أيضا/ «أمهات آخر زمن».. دعاء صورت طفلها راقصًا بـ«سنجة» بالسلام ونشرت الفيديو على النت (صور وفيديو) - خاص

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً