اعلان

قضية الآثار الكبرى.. دفاع علاء حسانين: هناك متهم محبوس منذ 2018 والقضية تمت خلال 2021

المحكمة
المحكمة

استمعت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، برئاسة المستشار خليل عمر، اليوم الخميس، لمرافعة المحامي طارق جميل سعيد والمحامي حسن أبو العينين دفاع المتهم الأول علاء حسانين في جلسة محاكمته ورجل الأعمال حسن راتب و21 متهما آخرين، في القضية المعروفة إِعْلَامِيًّا بالآثار الكبرى.

دفع حسن أبو العينين، ببطلان تفتيش الهواتف المحمولة للمتهم الثالث عز والرابع محمد كامل نظرا لما يحتويه من صور ومحادثات لحياتهم الشخصية وتردد: "ده عليه حياتنا الشخصية يبقي ازاي يتم تفتيشه".

وأضاف، أن "علشان احاسب المتهم الأول علاء حسانين اللي هو زعيم العصابة وباقي المتهمين اللي هما التشكيل لازم يكون في تهريب، وهذا الركن لم يتوفر، إذ ليس هناك تشكيل وذلك بحسب القانون، لأن مش معقول هعمل تشكيل علشان احفر فقط".

واضاف أبو العينين، أنه لم يثبت أي اتفاق بين المتهمين جميعهم، والنيابة العامة والضابط لك يثبتوا ذلك، وهناك متهم ضمن التشكيل محبوس على ذمة قضية أخري منذ عام 2018 والقضية تمت خلال العام 2021.

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمر في وقت سابق، بإحالة المتهمين علاء حسانين وحسن راتب محبوسَيْن و21 آخرين جميعهم محبوسون عدا اثنين هاربين إلى محكمة الجنايات المختصة.

واتهمت النيابة حسن راتب بالاشتراك معه في العصابة التي يديرها بتمويلها لتنفيذ خططها الإجرامية، وكذا اشتراكه معه في ارتكاب جريمة إجراء أعمال حفر في أربعة مواقع بقصد الحصول على الآثار دون ترخيص والاتجار فيها، بينما اتهم باقي المتهمين بالانضمام إلى العصابة وإخفاء البعض منهم آثارا بقصد التهريب وإجرائهم أعمال حفر في المواقع الأربعة المذكورة بقصد الحصول على الآثار دون ترخيص. ‏

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية الشوط الثاني