اعلان

أبرزها نجل الهواري و«الآثار الكبرى»| المحاكم تنظر عددًا من قضايا الرأي العام.. اليوم

محكمة
محكمة
كتب : أهل مصر

تشهد قاعات المحاكم، اليوم السبت، عددًا من القضايا الهامة التي شغلت الرأي العام، أبرزها محاكمة كريم الهواري نجل رجل الأعمال الشهير، في قضية «حادث الشيخ زايد»، ومحاكمة متهمين في قضية «فض اعتصام رابعة»، بالإضافة لاستئناف محاكمة حسن راتب وعلاء حسانين بقضية «الآثار الكبرى» لاستكمال سماع مرافعات الدفاع.

محاكمة كريم الهواري في قضية «حادث الشيخ زايد»

وتعقد الآن تعقد ثالث جلسات محاكمة «كريم الهواري» المتهم بالتسبب في مصرع 4 طلاب دهسًا في الحادث المعروف إعلاميًا بـ«حادث دهس الشيخ زايد».

وفي وقت سابق أقامت النيابة العامة الدليل قِبَل المتهم من شهادة ستة شهود، منهم اثنان رأيا الحادث على نحو ما انتهت إليه تحقيقات النيابة العامة، وثالث سجلت آلة مراقبة خاصَّة به مجريات الحادث على ذات الصورة، وضابط الشرطة الذي تلقى إخطار الحادث وتولى فحصه، وآخر أجرى التحريات حوله، والطبيبة الشرعية التي فحصت العينة المأخوذة من المتهم، فضلًا عما ثبت للنيابة العامة من مشاهدة مقطع تصوير الحادث المقدم من الشاهد المذكور، وما ثبت من معاينتها لموقع آلة المراقبة التي سجلت هذا المقطع، وما ثبت كذلك من معاينتها مسرح الحادث، وما انتهى إليه تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي من احتواء العينات المأخوذة من المتهم على الكوكايين والكحول الإيثيلي.

قضية «فض اعتصام رابعة»

تستكمل محكمة جنايات القاهرة بالدائرة الثانية إرهاب والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم السبت، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا باسم قضية «فض اعتصام رابعة».

وكانت النيابة العامة، قد وجهت للمتهمين عدة تهم، من بينها تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه في ميدان رابعة العدوية سابقًا، هشام بركات حاليًا، إضافة إلى القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وكذلك الشروع في القتل، وتعمد قطع الطرق وتعطيل حركة سير وسائل النقل.

محاكمة حسن راتب وعلاء حسانين و21 آخرين في قضية الآثار الكبرى

كما تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز، اليوم السبت، محاكمة رجل الأعمال حسن راتب، والنائب السابق علاء حسانين، و21 آخرين في قضية «الآثار الكبرى».

وفي وقت سابق أمر النائب العام بإحالة المتهمين، إلى محكمة الجنايات المختصة، وأسندت النيابة لـ«علاء حسانين» تشكيله وإدارته عصابة بغرض تهريب الآثار إلى خارج البلاد، وإتلافه آثارا منقولة بفصل جزء منها عمدًا، واتجاره في الآثار واشتراكه مع مجهول بطريق الاتفاق في تزييف آثار بقصد الاحتيال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | استراحة