اعلان

قضية الآثار الكبرى .. دفاع 6 متهمين يطالبون ببراءتهم لبطلان التحقيقات

محاكمة حسن راتب وعلاء حسانين
محاكمة حسن راتب وعلاء حسانين

استمعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار خليل عمر، اليوم الاثنين، لمرافعة دفاع المتهمين من ال 13 إلى ال 18 في قضية الآثار الكبري، المتهم فيها رجل الأعمال حسن راتب والبرلماني السابق علاء حسانين وآخرين.

وألتمس الدفاع، ببراءة موكليهم، ودفع ببطلان تحريات المباحث كونها مكتبية وعدم حضور محامين للمتهمين وقت التحقيقات، ودفع ببطلان إذن النيابة العامة، وبطلان القبض والتفتيش واستحالة تصور الواقعة علي النحو الوارد بالتحقيقات.

كما دفع المحامون، بانتفاء صلة المتهمون بالأحراز وعدم وجود أي دليل مادي وانتفاء جريمة التنقيب عن الآثار وعدم جدية التحريات حيث لم تحدد دور أي متهم.

ودفع المحامون ببطلان تحقيقات النيابة العامة وشيوع الاتهام وتناقص أقوال مأمور الضبط وشهود الإثبات.

وكانت النيابة العامة وجهت لعلاء حسانين تهم تشكيل وإدارة عصابة بغرض تهريب الآثار إلى خارج البلاد، وإتلافه آثار منقولة بفصل جزء منها عمدًا، واتجاره في الآثار واشتراكه مع مجهول بطريق الاتفاق في تزييف آثار بقصد الاحتيال.

فيما وجهت النيابة لحسن راتب تهم الاشتراك مع حسانين في العصابة التي يديرها بتمويلها لتنفيذ خططها الإجرامية، وكذا اشتراكه معه في ارتكاب جريمة إجراء أعمال حفر في 4 مواقع بقصد الحصول على الآثار بدون ترخيص والاتجار فيها.

وأسندت النيابة لباقي المتهمين الانضمام إلى العصابة المشار إليها وإخفاء البعض منهم آثار بقصد التهريب وإجرائهم أعمال حفر في المواقع الأربعة المذكورة بقصد الحصول على الآثار بدون ترخيص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية الشوط الثاني