اعلان

رئيس «الاتحادية العليا» بالإمارات: طبقنا التقاضي الإلكتروني دون الإخلال بأمن المعلومات

جانب من افتتاح المؤتمر الدولي
جانب من افتتاح المؤتمر الدولي

قال المستشار محمد حمد البادي، رئيس المحكمة الاتحادية العليا بدولة الإمارات، إن بلاده تولي أهمية قصوى للصحة العامة وصحة الأفراد، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من «كورونا»، منذ بدء تفشي الجائحة، كما طبقت إجراءات التقاضي باستخدام الوسائل الإلكترونية والاتصال عن بُعد مع مراعاة وضمانة أمن المعلومات.

ذكر «البادي» خلال الكلمة التي ألقاها خلال افتتاح أعمال المؤتمر الدولي الثالث للإتحاد العربي للقضاء الإداري، حول أحكام القضاء الإداري الصادرة بشأن الإجراءات الاستثنائية في ظل كورونا، أن جهود دولة الإمارات العربية المتحدة أثمرت عن احتواء الجائحة بالتعاون مع كافة القطاعات، وفقا لأفضل المعايير الدولية، على نحو أدى إلى انخفاض ملحوظ في حالات الإصابة بالفيروس، ومن ثم تخفيض الإجراءات والتدابير الاحترازية.

حضر افتتاح أعمال المؤتمر الدولي الثالث للإتحاد العربي للقضاء الإداري، المستشار بولس فهمي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، ورئيس هيئة قضايا الدولة المستشار حسين مصطفى، ورؤساء المحاكم العليا ومجلس الدولة ومحاكم الاستئناف بالدول العربية والأوروبية.

قال رئيس المحكمة الاتحادية العليا بالإمارات، إن بلاده الأولى عربيا ضمن الدول الأكثر أمانًا من جائحة كورونا، موضحا أنها استطاعت أن تكون في المراتب المتقدمة عالميا في عدد من المؤشرات المتعلقة بالتعامل مع الفيروس، بدءا من المعالجة إلى التعامل، وتجاوز الكثير من الأمور والتداعيات الصحية والاجتماعية والاقتصادية.

ونوه «البادي» بأن الحق في الصحة يلزم بعلاج الأمراض من خلال لوائح وإجراءات معينة، مشيرًا إلى الوضع القانوني في الإمارات استقر منذ صدور الدستور على العمل بذات المقتضى، كما أكدت أحكام المحكمة الاتحادية العليا بالإمارات، دستورية ومشروعية العمل عن بُعد، في ظل وباء كورونا، باستعمال وسائل التقنية الحديثة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: بيع أراض بالدولار لـ 34 شركة أجنبية في عدة مدن