اعلان

الاختيار 3.. «حصار الانتاج الإعلامي» من التهديد حتى السجن المشدد للمتهمين

حصار الانتاج الإعلامي
حصار الانتاج الإعلامي

تحدثت الحلقة العاشرة من مسلسل الاختيار 3، عن اعتصام أنصار التيار الإسلامي، أمام مدينة الانتاج الإعلامي، احتجاجا على تظاهر معارضين ضد توجه الرئيس المتوفي محمد مرسي.

جذب مسلسل الاختيار 3، مشاهدة الملايين فى مختلف محافظات الجمهورية، إذ يتناول مرحلة مهمة من تاريخ الدولة المصرية وهى ثورة الـ 30 من يونية، وكواليس ما شهدتها الحياة السياسية خلال تلك الآونة.

تستعرض «أهل مصر»، تفاصيل التحقيقات التي جرت مع المتهمين في القضية، انتهاءً بحكم الإدانة الصادر في القضية.

أطلقت قوات الأمن تحذيراتها ووجهت إنذارات للمعتصمين عبر مكبرات الصوت، للابتعاد عن محيط المدينة، إلا أنهم رفضوا وقاموا بخلع بلاط الرصيف بطريق الواحات، وأقاموا حواجز على الطريق لمنع مرور السيارات، إضافة إلى إشعال النيران في بعض إطارات السيارات، وقاموا أيضا بإغلاق الطريق المؤدية إلى البوابة الرئيسية لمدينة الإنتاج.

نسبت التحقيقات إلى المتهمين في أحداث حصار الانتاج الإعلامي، قيامهم بالتعدي علي قوات الشرطة بالمولوتوف والخرطوش، وكسر زجاج واجهات البوابة والبالغ عددها 19 لوحاً زجاجياً، فيما عثرت أجهزة الأمن بحوزة المتهمين على طوب وحجارة.

أنكر المتهمون ما نسب إليهم من اتهامات، وبرروا أنهم كانوا يمرون بالمصادفة فى مكان الواقعة، حيث إن بعضهم يعمل بالقرب من مدينة الإنتاج، وتفاجأوا بمسيرة لمؤيدي الرئيس المتوفي محمد مرسي، واتهموا الشرطة بضربهم والاعتداء عليهم، فيما قال آخرون إنهم هاجموا رجال الشرطة.

قضت محكمة جنايات الجيزة، في وقت سابق، برئاسة المستشار معتز خفاجي، بالسجن 10 سنوات لـ 23 متهمًا، بينهم 11 حضوريًا، و 12 غيابيًا، وتغريمهم 275 ألف جنيه و5 سنوات مراقبة وبراءة 13 متهما في القضية رقم 10279 لسنة 2014 المعروفة إعلامياً بـ«أحداث مدينة الإنتاج الإعلامي».

تظاهر العشرات من المنتمين لتيار الإسلام السياسي أمام مقر مدينة الإنتاج الإعلامي، عقب دعوة عدد من النشطاء الإسلاميين، لمحاصرة استديوهات 5 قنوات فضائية وهي: «الحياة» و«أون تي في» و«النهار» و«القاهرة والناس» و«سي بي سي»، ورفع المتظاهرون أعلامًا لحزب الراية وعددًا من الرايات مكتوبًا عليها «لا إله إلا الله».

اعتدى عدد من المتظاهرين المشاركين في وقفة مدينة الإنتاج الإعلامي، على أنصار توفيق عكاشة أمام بوابة 2 للمدينة وقاموا بطردهم من أمامها، كما منع المتظاهرون كاميرات التصوير من التقاط أو تغطية وقفاتهم.

WhatsApp
Telegram