اعلان

بعد ظهوره في الاختيار 3.. من هو أحمد المغير «الهارب» الفتى المدلل لخيرت الشاطر؟

أحمد المغير
أحمد المغير

أظهرت الحلقة 25 من مسلسل الاختيار3، الناشط الإسلامي، أحمد المغير، والذي كان يلقب بالفتى المدلل لخيرت الشاطر، نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين.

خلال حلقة اليوم، ظهر «المغير» يتحدث عن تحرك التيار الإسلامي في مواجهة حركة تمرد الداعية لسحب الثقة من الرئيس الأسبق المتوفي محمد مرسي.

بأحكام قضائية عدة صدرت بحق أحمد المغير، وصلت لـ 46 سنة، لإدانته بالتحريض على العنف وقتل متظاهرين، ففي أعقاب عزل محمد مرسي، شارك «المغير» في اعتصامات جماعة الإخوان، ثم هرب عبر الحدود الجنوبية للسودان، ومنها إلى قطر.

نشر أحمد المغير فيديوهات تحريضية ضد الدولة ومؤسساتها، وأظهر تعاطفه مع العمليات الإرهابية الخسيسة التى نفذت ضد الوطن وأبنائه، وفي القضايا التي حوكم فيها المغير غيابيا، وجهت النيابة إليه تهم التحريض على العنف في أحداث مسجد الفتح، وأحداث الاتحادية.

من أبرز الأحكام التي صدرت بحق أحمد المغير، السجن المشدد 20 عاما في قضية أحداث الاتحادية، والمؤبد بأحداث عنف مسجد الفتح، والسجن سنة بتهمة التحريض على اتنفذ عمليات عدائية ضد المصريين.

وجهت النيابة العامة للمغير وآخرين معه، جملة من التهم منها القتل العمد مع سبق الإصرار، والشروع فيه واستعراض القوة والعنف والاحتجاز والتعذيب لـ54 من المتظاهرين، وفض الاعتصام السلمي، أمام قصر الاتحادية الرئاسى بالأسلحة النارية والبيضاء يومى 4 و5 ديسمبر من عام 2014.

كتب «المغير» في تدوينة له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، في وقت سابق، «طيب ما شاء الله عندي عدد لا بأس به من مؤيدي ومحبي ‫‏الشيخ حازم، طيب دي كلمة من القلب أحب أوجهها ليهم»، ووجه لهم رسالة قال فيها: «انتوا أكتر ناس مجروحين أنا عارف مش بس عشان كنتوا على طول صح واللي كانوا بيتريقوا على طول عليكم كانوا هما اللي غلط بل لأن نفس الممارسات العبثية اللي تسببت في المجازر اللي بتحصل دلوقتي مستمرة، نفس الوشوش الفاشلة اللي قادت للكارثة مصممة تفضل متشبثة بعرشها وفارضة نفسها على الكل».

جذب مسلسل الاختيار 3، مشاهدة الملايين في مختلف محافظات الجمهورية، إذ يتناول مرحلة مهمة من تاريخ الدولة المصرية وهى ثورة الـ 30 من يونية، وكواليس ما شهدتها الحياة السياسية خلال تلك الآونة.

يجسد الفنان ياسر جلال في المسلسل، دور الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال توليه رئاسة المخابرات الحربية ثم منصب وزير الدفاع خلفا للمشير طنطاوي، وقت الأحداث، بينما يجسد الفنان صبري فواز دور محمد مرسي، إضافة إلى بعض الشخصيات الأخرى.

يوثق مسلسل الاختيار 3 فترة مهمة في تاريخ مصر الحديث، منذ تولي الرئيس المتوفي محمد مرسي حكم البلاد، وسعي قيادات جماعة الإخوان للسيطرة على مفاصل الدولة، حتى رحيل مرسي في 30 يونيو 2013.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا